أردوغان: لن نقدم أي تنازلات في سوريا وسنواصلون اتخاذ كل ما يلزم في "إدلب"
أردوغان: لن نقدم أي تنازلات في سوريا وسنواصلون اتخاذ كل ما يلزم في "إدلب"
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠٢١

أردوغان: لن نقدم أي تنازلات في سوريا وسنواصلون اتخاذ كل ما يلزم في "إدلب"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواصل القيام بما يلزم والرد بالأسلحة الثقيلة على الاعتداءات في إدلب، مشيرا أنه لا يمكنهم ترك الأمور تسير دون تدخل.

وخلال حديث للصحفيين على متن الطائرة، أثناء عودته من جولته الإفريقية التي شملت أنغولا وتوغو ونيجيريا، أكد أردوغان على أنهم لن يقدموا أي تنازلات في سوريا، وأنهم سيواصلون اتخاذ كل ما يلزم وخاصة في إدلب.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه استمرار عمليات القوات التركية في بعض النقاط الحساسة بالمنطقة في الوقت الحالي، وأن بلاده ستقوم بكل ما هو مطلوب بغض النظر عن الموقف الذي سيتخذه النظام السوري.

ومن جهته، شدد الناطق باسم وزارة الخارجية التركية طانجو بيلغيتش، على أن قيام نظام الأسد باستهداف مناطق خفض التصعيد في إدلب، يشير إلى أنه ما زال يفضل الحل العسكري.

وأضاف: "تركيا تدعو إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، كما نسعى لإحلال الاستقرار الدائم في إدلب وعلى روسيا وإيران القيام بما يلزم في هذا الشأن".

وأردف: "الرئيس أردوغان قال بوضوح بأن تركيا سترد على أي خطر يهدد أمنها، وسنقوم في هذا السياق بما يلزم فعله"، وذلك ردا على سؤال حول احتمال قيام القوات التركية بعملية عسكرية ضد تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي شمالي سوريا

ولفت "بيلغيتش" إلى وجود مصالح متشابهة لأنقرة وواشنطن في عدد من المناطق حول العالم خاصة في سوريا وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا وإفريقيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ