أردوغان: نعمل على إنهاء عملية عفرين في أقرب وقت والناتو يدعم عملية "غصن الزيتون"
أردوغان: نعمل على إنهاء عملية عفرين في أقرب وقت والناتو يدعم عملية "غصن الزيتون"
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

أردوغان: نعمل على إنهاء عملية عفرين في أقرب وقت والناتو يدعم عملية "غصن الزيتون"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إنّ تركيا ستعمل على إنهاء عملية غصن الزيتون التي بدأت أمس السبت ضد قوات قسد في مدينة عفرين السورية، في أقرب وقت، وذلك في خطاب ألقاه أمام حشد جماهيري في ولاية بورصة غربي البلاد، بحسب "الأناضول"

وفي هذا السياق قال أردوغان: "إن شاء الله سننهي عملية غصن الزيتون في وقت قصير جدا، وأرى الآن كيف يهرب عناصر تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابية، هم سيهربون ونحن سنواصل مطاردتهم"، موضحاً أنّ العملية البرية في عفرين مستمرة دون توقف.

بدوره أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو" عن دعمه لتركيا في عملية غصن الزيتون التي أطلقتها ضد ميليشيات قسد في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وقال مسؤول في حلف الناتو، لمراسل الأناضول في العاصمة البلجيكية بروكسل، بخصوص العملية، إن تركيا تقع في منطقة تسودها الفوضى، وانها تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الإرهاب.

وشدد في هذا الإطار على أن " كافة الدول تتمتع بحق الدفاع عن النفس، لكن يجب أن تقوم بذلك بشكل متوازن ومعتدل"، مشيراً إلى أن تركيا زودت حلفائها في الناتو بمعلومات حول عملية غصن الزيتون.

ولفت إلى أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ في حالة اتصال مستمر مع المسؤولين الأتراك، حيث أجرى اتصالا بالرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان بوقت سابق اليوم الأحد، إن الجيش قصف 153 هدفًا عسكريًا لقوات قسد في إطار عملية غصن الزيتون.

وأضافت الأركان التركية في بيانها، أن عملية غصن الزيتون مستمرة كما هو مخطط لها، وأن القصف شمل مخابئ ومَآوٍ ومستودع ذخيرة ونقاطا عسكرية أخرى تابعة للمنظمات الإرهابية سابقة الذكر.

وأشار بيان رئاسة الأركان، أن عملية غصن الزيتون التي انطلقت أمس السبت، "تأتي من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ومنطقة عفرين، وتخليص سكان المنطقة الأشقاء والأصدقاء من فلول التنظيمات الإرهابية وما تمارسه هذه التنظيمات من ظلم واضطهاد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ