أردوغان: واشنطن لم تف بتعهداتها بإخراج الوحدات الشعبية من "منبج"
أردوغان: واشنطن لم تف بتعهداتها بإخراج الوحدات الشعبية من "منبج"
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨

أردوغان: واشنطن لم تف بتعهداتها بإخراج الوحدات الشعبية من "منبج"

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية بسبب "عدم وفائها" بالجدول الزمني المتفق عليه لانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج شمال سوريا.

وقال أردوغان خلال لقاء مع الصحفيين الأتراك في الولايات المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الوحدات الكردية "لا تزال في منبج وواشنطن لم تف بتعهداتها بموجب خارطة الطريق المتفق عليها في حزيران/يونيو الماضي" بحسب صحيفة "حرييت" التركية.

ووفقا للاتفاق بين الجانبين، تقوم قوات تركية وأمريكية بدوريات حول منبج تمهيدا لإخراج الوحدات الكردية المصنفة تنظيمات إرهابية لدى أنقرة.

وأضاف أردوغان للصحفيين: "بكل تأكيد لم تلتزم الولايات المتحدة بالجدول المتفق عليه، ولم تغادر الوحدات، وأصحاب الأرض الحقيقيون لم يستقروا فيها بعد".

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو / حزيران الماضي، لاتفاق "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وخلال الفترة الماضية، سيرت القوات المسلحة التركية 51 دورية مشتركة على طول الخط الفاصل بين مناطق درع الفرات ومنطقة منبج بالتوازي مع الدوريات الأمريكية في المنطقة، في حين لم تلتزم واشنطن بإخراج القوات الكردية من المنطقة حتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ