أردوغان وبوتين يؤكدان على التعاون الثنائي لتحقيق التسوية السياسية في سوريا
أردوغان وبوتين يؤكدان على التعاون الثنائي لتحقيق التسوية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠١٨

أردوغان وبوتين يؤكدان على التعاون الثنائي لتحقيق التسوية السياسية في سوريا

أجرى الرئيسان، "التركي رجب طيب أردوغان"، ونظيره الروسي، "فلاديمير بوتين"، اتصالاً هاتفياً، مساء السبت، تبادلا خلاله وجهات النظر حول الضربة الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد نظام الأسد.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن أردوغان وبوتين تناولا الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفي السبت.

وبحسب وكالة "الأناضول"، أعرب أردوغان عن إدانة بلاده بشدة لاستخدام الأسلحة الكيميائية، داعيا إلى عدم تصعيد التوتر في المنطقة أكثر.

وأكد الرئيسان تصميمهما على مواصلة بذل الجهود المشتركة لخفض التوتر الميداني في سوريا، وإيجاد حل سياسي للأزمة.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، فجر أمس السبت، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في مدينة دوما في 7 من الشهر الجاري، ما أودى بحياة 80 مدني جلهم من الأطفال والنساء.

وقال الكرملين، أن بوتين بحث هاتفيا مع نظيره التركي تطورات الأوضاع في سوريا بعد الضربات التي شنتها الدول الغربية.

وقال الكرملين في بيان، "تمت مناقشة الوضع المتفاقم في سوريا، نتيجة الضربات الصاروخية على هذا البلد من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.. وشدد الرئيس الروسي على أن إجراءات مجموعة من الدول الغربية تنتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة والمعايير والمبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وأكد البيان أن الجانبين الروسي والتركي "ينطلقان من حقيقة أنه في ضوء ما حدث، من الضروري تكثيف التعاون الثنائي، بهدف تحقيق تقدم حقيقي في عملية التسوية السياسية في سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ