"أردوغان وجونسون" يؤكدان أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا
"أردوغان وجونسون" يؤكدان أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠٢١

"أردوغان وجونسون" يؤكدان أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ورئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" أهمية تجديد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيصال المساعدات الانسانية إلى شمال غربي سوريا عبر تركيا.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "جونسون" مع "أردوغان"، حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية، اليوم الإثنين.

وأعرب "جونسون" خلال الاتصال عن إدانته لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية على خلفية المجزرة التي ارتكبتها بحق مواطنين مخطوفين شمالي العراق.

وقدم جونسون تعازيه للرئيس التركي في شهداء المجزرة التي راح ضحيتها 12 مواطنا تركيا وآخر عراقي، أعدمتهم "بي كا كا" في مغارة بشمالي العراق الشهر المنصرم.

وفي 14 فبراير/ شباط الماضي، عثرت قوات تركية على جثامين 13 شخصا، هم 12 تركيًا وعراقي، خلال مداهمة إحدى مغارات "بي كا كا" في "غارا"، ضمن عملية "مخلب النسر 2"، التي استمرت بين 10 و14 من ذلك الشهر، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع بين البلدين، وأكدا أهمية العلاقات التجارية الثنائية، والروابط بين شعبي البلدين، وأهمية تركيا كحليفة في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأعرب الزعيمان عن سعادتهما بإبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، واتفقا بشأن ضرورة أن تشكل هذه الاتفاقية أرضية للارتقاء أكثر بالتجارة والاستثمار بين البلدين.

وتطرق الزعيمان إلى الوضع في ليبيا، حيث أكدا أهمية تطبيق وقف إطلاق النار وخفض التوتر في هذا البلد.

وكان بيان دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، ذكر اليوم أن أردوغان وجونسون بحثا هاتفيا قضايا التجارة والسياحة والدفاع والزراعة ومكافحة كورونا وخطوات تعزيز العلاقات وملفات إقليمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: Ahmad Abazeed
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ