أردوغان يتوعد بإستمرار غصن الزيتون للسيطرة على 4 مناطق أخرى
أردوغان يتوعد بإستمرار غصن الزيتون للسيطرة على 4 مناطق أخرى
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٨

أردوغان يتوعد بإستمرار غصن الزيتون للسيطرة على 4 مناطق أخرى

أكد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم الجمعة، أن بلاده مستمرة في عملية "غصن الزيتون"، من أجل السيطرة على تل رفعت وبقية المناطق.

وقال أردوغان، إن القوات التركية تستعد لتطهير كل من "عين العرب" و"تل أبيض" و"رأس العين" و"الحسكة" صوب الحدود العراقية من الإرهاب في اشارة الى وحدات حماية الشعب "واي بي جي"

وتساءل أردوغان تعقيباً على بيان الإليزيه حول استعداد ماكرون للوساطة بين أنقرة ووحدات حماية الشعب "واي بي جي"، "من أنتم لكي تتلفظون بعبارة الوساطة بين تركيا وتنظيم إرهابي؟".

وعبر الرئيس التركي عن أسفه بشدة لنهج فرنسا الذي وصفه بـ"الخاطئ للغاية" بشأن سوريا.

وأعرب أردوغان عن أمله ألا تطلب فرنسا مساعدة تركيا عندما تكتظ (مُدنها) بالإرهابيين الفارين من سوريا والعراق.

وجاء تصريح الرئيس التركي رداً على نظيره الفرنسي، "مانويل ماكرون"، الذي أكد أمس الخميس بعد اجتماعه مع وفد من وحدات حماية الشعب "واي بي جي" في فرنسا، دعم بلاده للوحدات في مسعى لإعادة الاستقرار إلى شمال شرق سوريا في مواجهة تنظيم الدولة.

وبحسب وكالة رويترز، فقد أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم عن رفضها لأي عملية عسكرية تركية في منبج.

وأضاف الرئيس التركي، أن "الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، تعهد لي شخصيا بدحر التنظيمات الإرهابية إلى شرق نهر الفرات وإعادة السكان الأصليين إلى منبج"

وسيطرت القوات التركيا والجيش السوري الحر على مدينة عفرين بالكامل، الأسبوع الماضي وهدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بنقل عمليات قواته إلى منبج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ