أردوغان يجري اتصالات مع السعودية وقطر لنقاش نتائج "سوتشي"
أردوغان يجري اتصالات مع السعودية وقطر لنقاش نتائج "سوتشي"
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧

أردوغان يجري اتصالات مع السعودية وقطر لنقاش نتائج "سوتشي"

أطلع الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، كلا من عاهل السعودية، "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، و أمير دولة قطر، "تميم بن حمد آل ثاني"، على نتائج قمة سوتشي الثلاثية التي أجراها الأربعاء الماضي مع نظيريه، الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب مصادر في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، أجرى أرودوغان مع العاهل السعودي، اتصالا هاتفياً، أمس السبت، ناقشا خلاله العديد من القضايا على رأسها آخر التطورات الحاصلة في الساحة السورية.

وأوضحت المصادر الرئاسية التركية أنّ أردوغان والملك سلمان تناولا المساعي الرامية لحل القضية السورية في إطار مباحثات أستانا و"قمة سوتشي" الثلاثية.

كما جاء في اتصال هاتفي بين الجانب التركي والقطري، اليوم الأحد، نقاش قضايا إقليمية وعلى رأسها التطورات على محور قمة “سوتشي”، علاوة على العلاقات الثنائية.

ودعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا، التي جمعت الأربعاء الماضي، رؤساء تركيا، رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني، كلا من نظام الأسد  والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري.

وأشار البيان الختامي للقمة إلى أن رؤساء البلدان الثلاثة “وجهوا دعوة لممثلي الحكومة السورية والمعارضة الملتزمة بوحدة البلاد للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري”، الذي لم يحدد له موعد بعد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ