أردوغان يكرّم شاب سوري متميز في القصر الرئاسي بأنقرة
أردوغان يكرّم شاب سوري متميز في القصر الرئاسي بأنقرة
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٧

أردوغان يكرّم شاب سوري متميز في القصر الرئاسي بأنقرة

نال الشاب "عمر عبد الكريم الزعبي" من أبناء بلدة المسيفرة بريف درعا، جائزة المركز الأول في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت في مركز المؤتمرات في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة في تركيا، ضمن المسابقة الدولية التي تقام فيها بحضور 62 دولة عربية وإسلامية.

وكرم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي حضر المسابقة الشاب السوري لنيله المرتبة الأولى في حفظ القرآن وحسن تلاوته، حيث قال الرئيس التركي في المسابقة إن تعزيز العلاقة بالقرآن الكريم، من أهم المهام التي يتوجب تحقيقها دائما، لافتا إلى الدور المهم للقرآن في علاج النفوس والأرواح المنهكة.

"عمر الزعبي" طبيب سوري حافظ للقرآن من الطفولة، يتمتع بصوت جهوري رخيم حسب شهادة بعض أقربائه، كما يتمتع "بملكة محاكاةِ صوتِ أيِّ مقرئ سبَقَ أن استمعَ له لو لمرّة واحدة، حتى أنه قرأ مرةً وهو يؤمُّ الناس في صلاة العشاء بصوت محمد أيوب ففاقَه عذوبةً ورقّةً وروعةً وجمالاً!".

كما أنه "خطاطٌ مُجيد، بل أستاذٌ في الخط، وله فيه إبداعات خاصة به".

كما يتمتع الدكتور الزعبي حسب أقربائه بـ "موهبة قرض الشِّعر، وإنْ كانَ مُقِلّاً فيه، وله اهتمام منقطع النظير بالبلاغة والنحو، وهو سريع البديهة فحين يُسأل يكون الدليل لديه حاضراً دون أدنى تردّد: من القرآن أو الشعر أو الحديث النبوي أو القول المأثور أو الحكمة أو سوى ذلك"، هذا فضلاً عن تخصصه في علوم القرآن والشريعة في الجامعة الأردنية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور الزعبي حظي بالمرتبة الثانية على العالم في مسابقةٍ فائتة في القرآن الكريم، فيما نال عشرات السوريين في بلاد الاغتراب مراتب عدة وجوائز عديدة في مجالات شتى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ