أسير تنظيم الدولة " كانتلي" .. يرصد الحياة في مدينة الباب
أسير تنظيم الدولة " كانتلي" .. يرصد الحياة في مدينة الباب
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠١٥

أسير تنظيم الدولة " كانتلي" .. يرصد الحياة في مدينة الباب

بث تنظيم الدولة لتقرير أعده الصحفي البريطاني الأسير لدى التنظيم "جون كانتلي" بعنوان "من داخل حلب" الذي تم تصويره في مدينة الباب في ريف حلب ، حيث يسيطر التنظيم.

و أشار التقرير، الذي مدته 12 دقيقة،  إلى أن المنطقة تحولت إلى ركام بفعل المعارك و القصف العنيف من طائرات الأسد و من بعده طائرات قوات التحالف، ولفت كانتلي إلى الدمار هو الذي يبطئ تقدم تنظيم الدولة باتجاه حلب.

وأشار التقرير إلى أن الزراعة هي العمل الأبرز وان جهود التنظيم منصبة في هذا الاتجاه بغية تزويد الأهالي وتقوية اقتصاد التنظيم، وتطرق التقرير إلى صوامع الحبوب والمواشي.

وتحدث كانتلي عن المساجد وتحولها إلى مدارس للتعليم وفق مناهج وصفها بـ"لا يتوافق مع ما يريده الغرب"، و يتركز التعليم على القرآن و اللغة للأطفال الذي سيكونون "المجاهدي في المنطقة للأجيال القادمة".

ورصد كانتلي في تقريره مرور الطائرات بدون طيار التي قال أنه شاهدها في الموصل و في الشمال السوري، مؤكداً أن الحياة مستمرة و أن " المجاهدين لا يهمهم كم عدد العيون التي تراقبهم".

ولفت كانتلي خلال تغطية قصف للطائرات بأنها تابعة لنظام الأسد في حين أن الطائرات بدون طيران تابعة للتحالف و تساءل: "ما الذي يحصل؟ شخص ما يتعاون مع شخص آخر ليتم قصف منطقة مدنية و يموت مدنيون".

وتضمن التقرير إشارات إلى "المجاهدين" لا يخشون القصف وهم يستمتعون بالجو و المناظر الجميلة في ريف حلب كما يقومون بالصيد و شرب الشاي.

و في المحكمة الشرعية في المدينة قال كانتلي أن الشرع المطبق هو شرع وضع من 1400 عام ولا يمكن تغيره لأنه من "الله"، على عكس باقي التشريعات التي تتغير بشكل مستمر.

وفي لقاء مع أحد مقاتلي التنظيم الذي أكد أن القتال مستمر ولا يتوقف على أحد، وأنهم مستمرون في القتل في سبيل الله، ومقتل أي قائد لا يؤثر على التنظيم فكلما قتل قائد خرج العشرات غيره، وفق ما وصف أحد عناصر التنظيم.

وشملت جولت كانتلي على النقاط الإعلامية التي تتمثل بأكشاك يتم فيه توزيع إصدارات التنظيم و نشرات الأخبار، لمواجهة الهجمة الإعلامية الغربية على التنظيم.

وقال أحد عناصر التنظيم و هو فرنسي الجنسية أنه سعيد بالعمليات التي ينفذها البعض في بلاد الغرب، داعياً الجميع للقيام بواجب "الدفاع عن الدين" في أماكن تواجدهم في حال لم يتسر له الطريق للالتحاق بـ"الدولة الإسلامية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ