أكار وأوغلو يتوعدان "ي ب ك": روسيا وواشنطن لم تفيا بوعودهما لسحبهم من مناطق بسوريا
أكار وأوغلو يتوعدان "ي ب ك": روسيا وواشنطن لم تفيا بوعودهما لسحبهم من مناطق بسوريا
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢١

أكار وأوغلو يتوعدان "ي ب ك": روسيا وواشنطن لم تفيا بوعودهما لسحبهم من مناطق بسوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن "اعتداءات "بي كا كا/ ي ب ك" زادت، وروسيا والولايات المتحدة لم تفيا بوعودهما حول سحبهم من مناطق في سوريا، وفي وضع كهذا سنعمل ما يلزم".

وأوضح أوغلو خلال مشاركته في بث حي على قناة "سي إن إن ترك"، الخميس: "توصلنا إلى فكرة عقد اجتماع مع الولايات المتحدة والدول التي تحمل نفس أفكارنا حول سوريا، أو اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا، ونحن نعمل على ذلك".

في السياق، أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهابيين أينما كانوا، وأعرب عن شعوره بالفخر إزاء المرحلة التي وصل إليه الجيش التركي من القدرات والمهارات.

ولفت الوزير التركي إلى أنه كان هناك من يحلم بإنشاء ممر إرهابي شمالي سوريا، وتم هدمه على رؤوس الإرهابيين هناك، وشدد على أن تركيا لم ولن تسمح بإنشاء الممر الإرهابي شمالي سوريا.

وكان اعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية في "المجلس الوطني الكردي في سوريا"، إبراهيم برو، أن التهديدات التركية بشن عملية عسكرية ضد الميليشيات الانفصالية شمال وشرق سوريا، لا تزال قائمة في ظل التفاهمات بين اللاعبين الكبار.

وكانت أشارت مصادر خاصة لشبكة "شام" الإخبارية، أن الجيش التركي قد بدأ بالفعل المشاورات العسكرية والتجهيز لشن عملية عسكرية على مدينة تل رفعت شمال حلب وكذلك مدينة منبج شرقها، ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأكدت المصادر الخاصة، أن العملية العسكرية، ستكون محصورة فقط ضمن مجموعة صغيرة من قوات الجيش الوطني السوري وبمشاركة من الجيش التركي، وخاصة الطائرات المسيرة المعرفة باسم "بيرقدار"، كما ستشارك المدفعية بشكل قوي وفعال.

وكان قال "صالح مسلم" عضو مجلس الرئاسة المشتركة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، إن أي عملية عسكرية تركية في مناطق شمال وشرق سوريا، ستجابه بمقاومة عنيفة، متهماً تركيا بأنها الجهة التي لا تريد حلاً في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ