أكثر من 150 نقطة تظاهر لمئات الألاف في الشمال السوري تؤكد مطلبها في "إسقاط الأسد" ... فهل وصلت الرسالة للمجتمع الدولي ...!!؟
أكثر من 150 نقطة تظاهر لمئات الألاف في الشمال السوري تؤكد مطلبها في "إسقاط الأسد" ... فهل وصلت الرسالة للمجتمع الدولي ...!!؟
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠١٨

أكثر من 150 نقطة تظاهر لمئات الألاف في الشمال السوري تؤكد مطلبها في "إسقاط الأسد" ... فهل وصلت الرسالة للمجتمع الدولي ...!!؟

شهدت محافظات الشمال السوري المحررة اليوم الجمعة، مظاهرات عارمة هي الأكبر منذ عدة سنوات، في وقت تواجه تلك المناطق بمن فيها من سكان أصليين ومهجرين من جل المحافظات السورية بلغ تعدادهم قرابة 4 مليون إنسان تهديدات روسية بالإبادة والتدمير بحملة عسكرية واسعة.

وجاءت المظاهرات الشعبية في جمعة اليوم كسابقتها رسالة واضحة للمجتمع الدولي بأن الشعب السوري بكل أطيافه يقف عند مطالبه بالحرية والتخلص من استبداد الأسد ومازال مصراً على مطالبه في إسقاط النظام بكل رموزه، وأنه مصمم على متابعة طريقه وثورته مهما كانت النتائج، كانت أيضاَ رسالة واضحة للاحتلال الروسي الذي يحاول دائماً اللعب على وتر التفرقة بين الحاضنة الشعبية والفصائل بأن الجميع اليوم في الساحات يؤكدون وقفوهم صفاً واحداً في وجه أي عدوان.

وتوزعت المظاهرات الشعبية اليوم على أكثر من 150 نقطة تظاهر في عموم أرياف إدلب واللاذقية وحماة وحلب، حيث شهدت كلاً من "تلمنس، جرجناز، معرشورين، معرشمارين، عندان، مارع، إعزاز، الحمرا، باب الطاقة، كنصفرة، زيزون، ترملا، معرة النعمان، مدينة إدلب، خان شيخون، أريحا، جبل الزاورية، قبتان الجبل، سراقب، معرة حرمة، كللي، كفردريان، أرمناز، جسر الشغور، معصران، ابديتا، إبلين، البارة، فركيا، حارم، سلقين، كفرتخاريم، مخيمات الساحل، جرابلس، أورم الكبرى، الأتارب، سرمين، مورك، قورقانيا، قسطون، الغدفة، سرمدا، سفوهن، كنيسة بني عز، مخيمات أطمة، الأتارب، الجينة، حيان، كفرحمرة، عينجارة، كفرعميم، معبطلي، عفرين، خان العسل، آفس، التح، رام حمدان، معرة مصرين، كفرجالس، حاس، كفرومة، كفرنبل، جبالا، معرة ماتر، قلعة المضيق، الجانودية، الملند، إحسم، حربنوش، التوينة، زردنا، الدانا، اللطامنة، تفتناز، إبين سمعان، جبل شحشحو، كفرلوسين، محمبل، حيش، حزانوا، الباب، كفرسجنة، جنديرس، دركوش، الحويز، الحواش، الشريعة، الحويجة، كفروعيد، البارة، النقير، باتبوـ الشيخ مصطفى ترمانيين، الشيخ علي، كفرنوران، بنش، بسراطون، تقاد، اخترين" والعديد من المناطق الأخرى.

وكأيام الثورة الأولى وبعد تجمع المتظاهرين في القرى والبلدات بمظاهرات ضمت أبناء تلك المناطق والمهجرين فيها، توجهت المظاهرات السيارة باتجاه المدن الرئيسية، حيث شهدت مدينة معرة النعمان أكبر تجمع للمتظاهرين بعشرات الألاف في مشهد يعد للذاكرة أيام الثورة الأولى وروح الحراك الشعبي.

ورفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية ولافتات تعبر عن موقف الشعب السوري الثائر في وجه كل ما يخطط ويدبر من مشاريع لسفك دمائه وتدمير آخر مناطق يقطن فيها بعد سلسلة حملات التهجير القسرية التي رعتها روسيا في ظل صمت دولي كبير وتواطؤ من منظمات المجتمع الدولي والتي لم تتخذ أي موقف لحماية ألاف المدنيين واكتفت بالتنديد والقلق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ