أكثر من 25 ألفاً تلقوا اللقاح بالشمال السوري.. وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"
أكثر من 25 ألفاً تلقوا اللقاح بالشمال السوري.. وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢١

أكثر من 25 ألفاً تلقوا اللقاح بالشمال السوري.. وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"

سجّلت المناطق المحررة شمال سوريا 100 إصابة بـ"كورونا"، مع تجاوز عدد من تلقوا اللقاح المعروفة بـ 25 ألفاً، وأعلنت صحة النظام تسجيل 42 إصابة فيما لم تسجل مناطق تحديثاً للإصابات بشمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 70 إصابة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 25,189 وحالات الشفاء 22,082 حالة، و705 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 421 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 149 ألف و872 ختبار في الشمال السوري.

ولفتت إلى تسجيل حالة وفاة واحدة خلال 24 ساعة الماضية (منطقة جرابلس) وحالة واحدة من العاملين في القطاع الصحي (ممرض) ولا حالات مقبولة في المشفى، فيما سجلت 13 حالة من النازحين داخل المخيمات.

وسجلت الشبكة 30 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1,857 إصابة، و251 حالة شفاء و22 حالة وفاة.

وقال "فريق لقاح سوريا SIG" إن أعداد الملقحين بلقاح كوفيد-19 في شمال غرب سوريا في محافظتي حلب وإدلب، بلغ 25150 شخص، وفقا لما أورده الفريق أمس.

وجاء ذلك بعد أن شهد يوم الأحد تلقيح: 11068 شخص من العاملين في المجال الصحي و5468 شخص من العاملين في المجال الإنساني و5468 من المصابين بمرض مزمن أو أكثر.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس، عن تسجيل 42 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 4 حالات وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,118 فيما بات عدد الوفيات 1,845 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,738 مصاب بعد تسجيل 11 حالة شفاء لحالات سابقة.

في حين تشهد المواقع والصفحات الموالية والداعمة للنظام حالة من التخبط التي تعد من سمات القطاع الإعلامي التابع للنظام فيما ينتج التخبط الأخير عن الإعلان عن ارتفاع حصيلة كورونا في عدة مناطق دون الكشف رسمياً عن تلك الإصابات من قبل صحة النظام.

وكانت سجلت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم السبت الماضي وفيات وإصابات جديدة حيث عدد المصابين بلغ 18,366 حالة منها 761 حالة وفاة و 1851 حالة شفاء.

وسبق أن أصدرت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" بيان حذرت خلاله من "كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ