أكثر من 30 شهيداً بقصف جوي مكثف يستهدف حلب وريفها
أكثر من 30 شهيداً بقصف جوي مكثف يستهدف حلب وريفها
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٦

أكثر من 30 شهيداً بقصف جوي مكثف يستهدف حلب وريفها

صعد الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد اليوم، من قصفه الجوي على أحياء مدينة حلب وبلدات ومدن الريف، مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى.


وقال ناشطون عن الطيران الحربي لقوات الأسد وروسيا استهدف منزل المدنيين في حي القاطرجي بعدة صواريخ، خلفت سبعة شهداء كحصيلة أولية وعشرات الجرحى، كما تعرض حي الفردوس وطريق الباب لقصف جوي مماثل خلف ثلاثة شهداء في كل حي، وسقط شهيدين في حي المواصلات أيضا، وسقط العديد من الجرحى تعمل فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الطبية.


كما تعرضت مركزين للدفاع المدني في أحياء الأنصاري والصاخور فجر اليوم لاستهداف مباشر من الطيران الحربي، أحدثت دمار كبير في المركزين واضرار كبيرة لحقت بالسيارات الخاصة بالمراكز كسيارات الإسعاف والإطفاء والمعدات المتنوعة.


وفي مدينة الباب شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ، استهدفت سوق المدينة والأحياء السكنية، مخلفة 10 شهداء والعشرات من الجرحى، فيما استشهد أربعة مدنيين نازحين من بلدة الليرمون بقصف جوي استهدف بلدة بشقاتين بريف حلب الغربي، وسط استمرار القصف على المدينة وريفها بشكل عنيف.


واستخدمت الطائرات الروسية اليوم صواريخ شديدة الانفجار تحدث اهتزاز كبير أثناء سقوطها على الأحياء السكنية في مدينة حلب، قال ناشطون أنها صواريخ ارتجاجية تستخدم في استهداف الملاجئ وتحدث دمار كبير وحفر عميقة في المكان الذي تسقط فيه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ