أكثر من 420 شهيد جراء الصراع الدائر في الرقة خلال الشهر المنصرم
أكثر من 420 شهيد جراء الصراع الدائر في الرقة خلال الشهر المنصرم
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٧

أكثر من 420 شهيد جراء الصراع الدائر في الرقة خلال الشهر المنصرم

سجل فريق "الرقة تذبح بصمت"، حصيلة الانتهاكات بحق المدنيين في المحافظة من قبل الأطراف التي تتصارع على أرضها، ممثلة بقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطي "قسد" وتنظيم الدولة والأسد وحلفائه، والتي سجلت جميعاً انتهاكات بحق المدنيين العزل، راح ضحيتها 422 شهيداً.

ووثق الفريق استهداف التحالف الدولي مدينة الرقة وريفها بـ 208 غارة جوية خلال شهر أيار، أوقعت الغارات 324 شهيداً من المدنيين، كما قصفت قوات سوريا الديمقراطية الانفصالية بـ 150 غارة بالمدفعية و 14 براجمات الصواريخ، خلفت 35 شهيداً وعشرات الجرحى.

ولم تغب الطائرات الحربية الروسية عن المشهد في قتل المدنيين في محافظة الرقة، حيث سجلت 18 غارة بالصواريخ، أوقعت 4 شهداء، في حين استشهد 49 شخصاً جراء انفجار الألغام التي خلفها مقاتلي تنظيم الدولة، و 7 مدنيين تم إعدامهم ميدانياً على يد عناصر التنظيم بتهم متنوعة.

ويواجه المدنيون في محافظة الرقة حرباً شاملة من كل القوى المتصارعة في المنطقة، وسط تصاعد حدة الضربات الجوية للتحالف الدولي والقصف المدفعي على المدينة، في نية لبدء العملية العسكرية الأكبر في المنطقة للسيطرة على مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ