أكثر من 600 ألف طالب... حرمهم تنظيم الدولة من التعليم
أكثر من 600 ألف طالب... حرمهم تنظيم الدولة من التعليم
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠١٥

أكثر من 600 ألف طالب... حرمهم تنظيم الدولة من التعليم

أعلن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف) التابع للأمم المتحدة, أنّ أكثر من 670 ألف طفل في ثلاث محافظات سورية، هي الرقة و دير الزور و حلب تعطلت دراستهم جراء إغلاق المدارس من قبل تنظيم الدولة , الذي يسيطر على المناطق التي توجد بها المدارس.

وقال كريستوف بوليراك المتحدث بإسم (اليونيسيف) في مؤتمر صحفي بجنيف، إنه "إضافة إلى المدارس المغلقة والقتال المنتشر في معظم مناطق سورية، فإن العملية التعليمية تواجه صعوبات كبيرة في ظل الهجمات التي تتم من أطراف النزاع على المدارس، وما يتعرض له المدرسون والتلاميذ من مخاطر".

وأشار إلى أن حوالي 86 هجمة استهدفت المدارس في الفترة ما بين يناير و ديسمبر 2014، خلّفت مصرع أكثر من 160 طفل، وإصابة المئات.

من جهتها، دعت ممثلة (اليونيسيف) في سورية، هانا سينجر، إلى احترام المدارس من قبل الأطراف المتقاتلة، وجعلها مأوى آمن للأطفال، لكي تتمكن تلك الأجيال من الحصول على التعليم دون خوف من الموت أو الإصابة.

وكانت “اليونيسيف” طالبت، الشهر الماضي، من المجتمع الدولي توفير 903 ملايين دولار كحد أدنى لرعاية ملايين الأطفال السوريين المتضررين من النزاع الدائر في بلدهم، مشيرةً إلى أنها تسعى إلى إيصال الرعاية والدعم لنحو 850 ألف طفل متأثرين بالنزاع بشكل مباشر، لافتةً إلى أن الأزمة السورية تمثل التهديد الأكبر للأطفال في وقتنا الحالي.

وبحسب تقييم للمنظمة الدولية، فإن عدد الأطفال السوريين الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب إغلاق مدارسهم أو تعرضها للتدمير يفوق ثلاثة ملايين طفل بسبب النزاع في بلادهم.

وتشهد عدة مناطق ومدن سورية إشتباكات و صراعات مسلحة منذ منتصف آذار عام 2011, أدت لتأثر العملية التعليمية بشكل كبير، وعدم إلتحاق عدد كبير من الأطفال بالمدارس جراء تدمير عدد كبير منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ