أكثر من ١٨٠٠ قتيل خسائر تنظيم الدولة و الانفصاليين خلال عمليات “درع الفرات”
أكثر من ١٨٠٠ قتيل خسائر تنظيم الدولة و الانفصاليين خلال عمليات “درع الفرات”
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٧

أكثر من ١٨٠٠ قتيل خسائر تنظيم الدولة و الانفصاليين خلال عمليات “درع الفرات”

كشفت هيئة الأركان التركية، اليوم، عن الخسائر التي ألحقتها عملية “درع الفرات” ، التي انطلقت في ٢٤ آب العام الفائت ،  بكل من تنظيم الدولة التي قتلت منهم ١٥١٨ عنصراً ، و الفصائل الكردية الانفصالية و لاسيما ب ي د التي وصلت خسائرها إلى ٢٩٥ قتيلاً.


و أوضحت الأركان التركية في بيان صادر عنها  أن القوات المشاركة في (درع الفرات)  بلغت الأحياء الغربية والشمالية الخارجية لمدينة الباب، في إطار عملية (الباب) التي انطلقت في 9 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

ولفت البيان إلى "استمرار تطبيق التدابير المتخذة لوقف الهجمات المحتملة لعناصر منظمة (بي كا كا/ ب ي د) الإرهابية باتجاه الشرق من منطقة عفرين وباتجاه الغرب من مدينة منبج بحلب".

وذكر أن "عملية درع الفرات، التي أطلقتها الجيش التركي 24 أغسطس/ آب الماضي، أسفرت عن مقتل ألف و518 إرهابيا من داعش، و250 جريحًا و7 أسرى".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضًا عن مقتل 295 إرهابيًا من "بي كا كا/ ب ي د"، و4 جرحى و11 سلموا أنفسهم".

وأوضح البيان أن "العملية أسفرت أيضًا عن إلقاء ألف و233 قنبلة على ألف 141 هدفًا، وإبطال مفعول ألفين و845 عبوة ناسفة، وتفكيك 43 لغمًا أرضيًا".

وأكد أنه "يتم تحليل أهداف داعش الذي يتخذ المدنيين دروعا بشرية، بواسطة أنظمة كشف وتحديد متطورة بحوزة الجيش التركي".

وشدد أن الجيش التركي "يستخدم أسلحة وذخائر ذكية بهدف عدم إلحاق الضرر بالمدنيين. وأنه لا يستهدف أي موقع لداعش في حال تحديد وجود مدنيين بداخل".


وانطلقت العملية، تحت اسم "درع الفرات"، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ