ألمانيا: إلقاء القبض على سوري للاشتباه في صلته بـ "جبهة النصرة"
ألمانيا: إلقاء القبض على سوري للاشتباه في صلته بـ "جبهة النصرة"
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٨

ألمانيا: إلقاء القبض على سوري للاشتباه في صلته بـ "جبهة النصرة"

أمر المدعي العام الاتحادي في ولاية بادن- فورتمبرغ بجنوب غرب ألمانيا بإلقاء القبض على سوري يبلغ من العمر 36 عامًا للاشتباه في علاقته بالإرهاب، ويشتبه في أنه قاتل في صفوف "جبهة النصرة"، في سوريا.

وقالت النيابة العامة الاتحادية في مدينة كارلسروه الألمانية اليوم الخميس (الثاني من آب/ أغسطس 2018) إن السوري "حَمَد أ." محتجز الآن في الحبس الاحتياطي بعد إلقاء القبض عليه في منطقة "كالف" بولاية بادن-فورتمبرغ بجنوب غرب ألمانيا.

وأضافت أن هناك اشتباه كبير في أنه عضو في "جبهة النصرة" علاوة على مخالفته لقانون مراقبة أسلحة الحرب. وأوضحت النيابة في كارلسروه أن المحققين قاموا بتفتيش مسكنه.

ويفترض أن "حَمَد أ." انضم إلى تلك الجبهة في فبراير/ شباط 2013 على أبعد تقدير. وبناء على أقوال المحققين فإنه كان مختصا بصناعة المتفجرات حيث إنه خبير في المفرقعات. وفي وقت لاحق يفترض أنه تولى مهام تتعلق بالقضاء والشرطة في منطقة الطبقة بمحافظة الرقة.

وسبق أن وجه الادعاء العام الاتحادي بألمانيا الأول من شباط2018 اتهاماً لثلاثة سوريين بشأن انتمائهم لـ "جبهة النصرة". وبحسب الادعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية، يواجه السوريون الثلاثة اتهامات بانتهاك قانون مراقبة الأسلحة العسكرية، ويواجه اثنان منهم اتهامات بارتكاب جرائم حرب أيضاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ