ألمانيا .. اعتقال لاجئ فلسطيني لارتكابه جرائم حرب في مخيم اليرموك عام 2014
ألمانيا .. اعتقال لاجئ فلسطيني لارتكابه جرائم حرب في مخيم اليرموك عام 2014
● أخبار سورية ٤ أغسطس ٢٠٢١

ألمانيا .. اعتقال لاجئ فلسطيني لارتكابه جرائم حرب في مخيم اليرموك عام 2014

ألقت الشرطة الألمانية، القبض على اللاجئ الفلسطيني "موفق دواه" بتهمة ارتكاب جرائم حرب في مخيم اليرموك عام 2014، وقالت الشرطة إن المشتبه به اعتقل في منطقة تريبتو ببرلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

واتهم ممثلو الادعاء الألماني المشتبه به بإطلاق قنبلة يدوية على حشد من المدنيين المتجمعين في عام 2014، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة، من بينهم طفل في السادسة من عمره، وفق ماذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا".

وقال ممثلو الادعاء وفقاً لمصادر إعلامية ألمانية، "المتهم مشتبه به بشدة بارتكاب جرائم حرب، ووجهت إليه أيضًا سبع تهم بالقتل وثلاث تهم بإلحاق أذى بدني خطير بضحايا كانوا ينتظرون مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم اليرموك.

وبحسب الادعاء، فإن المشتبه به كان عضواً في حركة "فلسطين الحرة" وقت الهجوم، وكان عضواً سابقًا في مجموعة مسلحة تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة – مجموعتان مواليتان للنظام السوري، ولم تفصح مصادر الإعلام الألمانية عن اسم المشتبه به، لكن ناشطين فلسطينيين أكدوا لمجموعة العمل أن المعتقل هو "موفق دواه"، وكان دواه قد قدم طلب لجوء في ألمانيا أواخر عام ٢٠١٨.

يشار أن عدداً من الدول الأوروبية تلاحق وتحاكم مرتكبي انتهاكات بحق المدنيين والعسكريين في سورية، بينهم فلسطينيون شاركوا بالحرب في سورية، وفق المجموعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ