ألمانيا تستعيد طفل رابع من أبناء داعش من سوريا
ألمانيا تستعيد طفل رابع من أبناء داعش من سوريا
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

ألمانيا تستعيد طفل رابع من أبناء داعش من سوريا

أعادت الحكومة الألمانية طفلاً رابعاً من أبناء مقاتلي تنظيم «داعش» من الألمان، حيث كشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية أمس، أنه تم نقل الطفلة الرضيعة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية على متن إسعاف جوي، وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية قد ذكرت أنباء عن ذلك في وقت سابق أمس.

وبحسب الصحيفة الألمانية، جاءت الطفلة الرضيعة صوفيا البالغة من العمر عشرة أشهر إلى برلين لتلقي العلاج بمستشفى هناك، ومن المقرر أن يتم رعايتها من قبل أقارب لها، بعد أن تم نقل الطفلة المريضة مع ثلاثة أطفال أيتام، من مخيم الهول للاجئين في سوريا إلى منطقة "قسد" شمالي العراق، فقط كي تستقر حالتها الصحية في البداية.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد صرح الأسبوع الماضي، بأن الحكومة الاتحادية تعمل تحت ظروف صعبة، على إعادة مزيد من أطفال مقاتلي «داعش» إلى ألمانيا، وقال: «نسعى لأجل تحقيق أن يتسنى لأطفال آخرين أيضاً مغادرة سوريا».
وبحسب بيانات مركز «روج آفا» للدراسات الاستراتيجية، هناك 117 طفلاً يحملون الجنسية الألمانية في شمال شرقي سوريا، وهناك أيضاً 21 طفلاً لمواطنين ألمان، ولكن ليس لدى الأطفال جنسية ألمانية، فضلاً عن عشرات النساء و66 رجلاً.
وكانت الحكومة الاتحادية الألمانية قد ذكرت مؤخراً أن هناك 68 سيدة منحدرة من ألمانيا، وأكثر من 120 طفلاً، في سوريا. وقال ماس الأسبوع الماضي أيضاً: «هؤلاء الأطفال في الأساس هم أطفال صغار، وإقامتهم هناك بعيدة كل البعد عن أن تكون مثالية».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ