ألمانيا تعتقل سورياً بتهمة ارتكاب "جريمة حرب"
ألمانيا تعتقل سورياً بتهمة ارتكاب "جريمة حرب"
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٦

ألمانيا تعتقل سورياً بتهمة ارتكاب "جريمة حرب"

قالت النيابة العامة الالمانية أنها اعتقلت لاجئ سوري ،للاشتباه بانتمائه لجبهة النصرة ، واتهامه بارتكابه "جريمة حرب"، مؤكدة ان هذا الرجل كان يتولى حراسة مخطوف هو موظف مع بعثة الامم المتحدة في الجولان.

واوضحت النيابة "تفيد نتائج التحقيق، ان الشخص الموقوف ينتمي الى مجموعة مسلحة (مرتبطة بجبهة النصرة) وشارك بين اذار/مارس وحزيران/يونيو 2013 في حراسة" المخطوف وهو موظف مع بعثة الامم المتحدة في الجولان اختطف قرب دمشق في شباط/فبراير 2013.
وبحسب النيابة فان الشخص الذي اعتقل هو سوري في الرابعة والعشرين من عمره عرف باسم "سليمان ا.س" وقد اوقف في شتوتغارت (جنوب غرب) بموجب مذكرة توقيف صادرة في 14 كانون الثاني/يناير.
وأوضحت النيابة الألمانية أن موظف في الامم المتحدة تمكن من الهرب في تشرين الاول/اكتوبر من السنة نفسها بحسب البيان الذي لم يعط اي توضيح عن هويته.
وقالت النيابة "ان الخاطفين وجهوا مرات عدة تهديدات بالموت الى الضحية وحاولوا بدون نجاح الحصول على فدية".
لكن البيان لا يوضح متى وصل المشبوه الى المانيا ولا باي وسيلة، فيما اشارت السلطات في الماضي الى احتمال اختباء مجرمي حرب وعناصر اخرين في تنظيمات جهادية بين مئات الاف اللاجئين السوريين الذين يتدفقون الى اوروبا هربا من الحرب في سوريا .

وقد تعرض جنود الامم المتحدة المنتشرون في الجولان المحتل منذ 1967، لعدة عمليات خطف. وافرجت جبهة النصرة في ايلول عن 45 جنديا من فيدجي بعد اسابيع من اختطافهم. وفي اذار 2013 احتجز 21 مراقبا فيليبينيا ايضا رهائن لفترة وجيزة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ