ألمانيا تقدم 45 مليون دولار لدعم تعليم اللاجئين السوريين في لبنان
ألمانيا تقدم 45 مليون دولار لدعم تعليم اللاجئين السوريين في لبنان
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٥

ألمانيا تقدم 45 مليون دولار لدعم تعليم اللاجئين السوريين في لبنان

قدمت ألمانيا هبة بقيمة 45 مليون دولار لدعم تعليم اللاجئين السوريين في لبنان للعام الدراسي 2015 -2016 ، وفق ما أعلن بالأمس كل من وزير التربية اللبناني إلياس بو صعب والقائم بأعمال سفارة ألمانيا في لبنان مارتن .

وأوضح بوصعب أن " هبة ألمانية تبلغ قيمتها 45 مليون دولار من خلال منظمة اليونيسيف، مخصصة للمساهمة في تمويل مشروع الوزارة لتعليم التلاميذ النازحين في المدارس الرسمية اللبنانية للعام الدراسي الحالي -2015 2016 ".

وقال هوت "تفتخر ألمانيا بتقديم هبة بمبلغ 45 مليون دولار للعام الدراسي 2016/2015 وسوف تستمر في كونها شريكا مهما في المستقبل. وأود أن اشدد هنا على حرص الحكومة الألمانية على تعزيز دور البلديات اللبنانية المضيفة التي تدعم اللاجئين السوريين، ولاسيما مبادرة "إيصال العلم إلى جميع الأطفال" التي تخدم العائلات اللبنانية أيضا". وتابع هوت "لا تزال ألمانيا أكبر شريك ثنائي داعم للبنان في حملة "إيصال العلم الى جميع الأطفال"، إذ بلغ مجموع التبرعات حوالي 85 مليون دولار منذ عام .2014".

وتابع هوت "تقدم ألمانيا أيضا تمويلا لتأهيل المدارس، وخدمات المياه والصرف الصحي، وإدارة النفايات، والمساعدات الغذائية، والخدمات الصحية الأساسية والاحتياجات الإنسانية الأخرى. منذ بداية الأزمة السورية عام 2011، قدمت الجمهورية الاتحادية الألمانية أكثر من 300 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والبلديات اللبنانية المضيفة". وقال "إنها مناسبة للتعبير عن دعمنا للبنان الذي يتحمل أعباء أكبر عدد من النازحين من سورية. إنه التزام كبير من جانب لبنان بهذه المهمة النبيلة، ونحن ندعم هذا الالتزام وهذه الخطوة الشجاعة، ونعمل مع المجتمع الدولي لكي لا يصيب الشلل حكومة لبنان خصوصا في ظل الأزمات التي تصيب المنطقة.

كما إننا ندعو إلى عمل دبلوماسي كبير لحل الأزمة سياسيا في سورية". وتابع هوت "إننا هنا ليس فقط لدعم مشروع تعليم النازحين، بل أيضا من أجل تأكيد شراكتنا ودعمنا للحكومة اللبنانية وعبر المنظمات الدولية من أجل المستقبل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ