ألوية الفرقان تبدي موافقتها الدخول في اتفاق خفض التصعيد جنوب دمشق
ألوية الفرقان تبدي موافقتها الدخول في اتفاق خفض التصعيد جنوب دمشق
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

ألوية الفرقان تبدي موافقتها الدخول في اتفاق خفض التصعيد جنوب دمشق

أعلنت ألوية الفرقان العاملة جنوب العاصمة دمشق، موافقتها الانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية – في منطقة جنوب دمشق - و الذي سبق الإعلان عنه، في سبيل تأمين بيئة مناسبة لإيجاد حل سياسي شامل في سورية بالوسائل السلمية وفقا لاتفاقيات أستانا و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن السوري.

وكانت تداولت موقع إعلامية مصرية، خبراً عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب العاصمة دمشق، خلال اجتماعات عدة بين أطراف من المعارضة السورية برعاية مصرية.

وقال موقع الأهرام الإخباري إن الأطراف السورية توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب دمشق خلال اجتماع عقد برعاية مصرية بالقاهرة يوم الخميس الماضي، وأنه ”تم الاتفاق في الاجتماع الذي عقد بالقاهرة على فتح المعابر ورفض التهجير القسري لسكان المنطقة مع التأكيد على فتح المجال أمام أي فصيل للانضمام للاتفاق“.

ونقل الموقع عن محمد علوش مسؤول الهيئة السياسية في جيش الإسلام أن الجانب المصري تعهد بفك الحصار عن الغوطة الشرقية لإدخال المساعدات بكميات كافية.

كذلك تداولت وكالة "سبوتنيك" الروسية الخبر وقالت أن الاتفاق وقع من جانب فصائل كل من "جيش الإسلام" و"جيش الأبابيل" و"أكناف بيت المقدس" برعاية مصرية وضمانة روسية، فيما لم يصدر أي بيان أو توضيح عن الفصائل الموقعة، لاسيما أن بيانات عدة صدرت عن عدد فصائل جنوب دمشق رفضت فيه أي اتفاقيات تبرم في القاهرة منها لواء شام الرسول.

"محمد علوش" مسؤول المكتب السياسي في جيش الإسلام ظهر على إحدى القنوات المصرية من القاهرة، أكد فيها التوصل لاتفاق جديد لخفض التصعيد تشمل جنوب العاصمة دمشق بضمانات روسية ووعود مصرية بفك الحصار عن الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ