أمريكا تؤكد أنها .. تقتل ألف عنصر من تنظيم الدولة شهرياً .. ودائمة التواجد في الأجواء
أمريكا تؤكد أنها .. تقتل ألف عنصر من تنظيم الدولة شهرياً .. ودائمة التواجد في الأجواء
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٥

أمريكا تؤكد أنها .. تقتل ألف عنصر من تنظيم الدولة شهرياً .. ودائمة التواجد في الأجواء

أكد جنرال كبير في سلاح الجو الاميركي على فاعلية حملة الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على تنظيم الدولة في العراق وسوريا رافضا الانتقادات التي تعتبر انها بطيئة وحذرة بشكل مسرف.

وقال اللفتنانت جنرال جون هيسترمان قائد الاسطول الجوي التابع للقيادة الاميركية الوسطى ان الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا كان لها "تاثير كبير على العدو وهي تقضي على اكثر من الف مقاتل عدو في الشهر".

وقال هيسترمان متحدثا للصحافيين عبر الهاتف من قطر ان غارات الائتلاف ساعدت القوات البرية في العراق وشمال سوريا على استعادة اراض من التنظيم ودمرت القسم الاكبر من قدراته النفطية.

واقر الجنرال بانه في 75 بالمئة من الغارات تعود الطائرات بدون ان تلقي صواريخها، لكنه برر ذلك موضحا ان مقاتلي التنظيم ليسوا قوات عسكرية تقليدية بل يتحركون بين سكان مدنيين محليين.

وقال هيسترمان ان "استهداف جيش ميداني امر سهل نسبيا لكن هذا ليس ما نقوم به" مضيفا ان "المقارنة مع نزاعات ضد جيوش ميدانية في دول لا تنطبق في هذه الحالة" ، مشيراً الى ان "العدو احاط نفسه بسكان اصدقاء قبل ان نبدأ حتى الحملة العسكرية"

وقال ان طائرات الائتلاف تبقى في الجو على مدار الساعة "لمطاردة هذا العدو اينما يتسنى لنا ذلك وحينما يكشف عن نفسه".

واضاف "احيانا لا يفعلون ونعود بهذه الاسلحة، وهذا لا يعني اننا نراهم ولا نقتلهم".

وقال بعض الطيارين الاميركيين لوسائل اعلام انهم يخضعون لقواعد صارمة في الجو فوق العراق وسوريا تقيد قدرتهم على مطاردة الأهداف ، الأمر الذي نفاه هيسترمان وقال ان طياري التحالف ليسوا مقيدين في حركتهم وان الموافقة على معظم الضربات الجوية تتم "في دقائق وليس في ساعات" ، مؤكداً ان "فكرة اننا لا نثق بطيارينا مخطئة تماما".

وقال الجنرال الذي يقود القوات الجوية المشاركة في الحملة فوق العراق وسوريا ان" الجهاديين لم يظهروا في العراء باعداد كبيرة في معركة الرمادي" ، واكد انه "لو احتشد الاعداء في الرمادي لكانوا قتلوا".

مشدداً على ان "تمييز الصديق من العدو لم يكن يوما بالصعوبة التي هو عليها اليوم في العراق. يكاد يكون من المستحيل التمييز بينهم حين يرتدون الملابس نفسها تقريبا ويستخدمون المعدات نفسها".

وبحسب القيادة الاميركية الوسطى التي تشرف على القوات في الشرق الاوسط فان التحالف نفذ 15675 غارة جوية فوق العراق وسوريا والقى قنابل في 4423 من هذه الغارات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ