أمريكا ترحب بتقدم القوات "الموالية" لها في سوريا و تعِد بمزيد من الأسلحة
أمريكا ترحب بتقدم القوات "الموالية" لها في سوريا و تعِد بمزيد من الأسلحة
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠١٥

أمريكا ترحب بتقدم القوات "الموالية" لها في سوريا و تعِد بمزيد من الأسلحة

أبدت وزارة الدفاع الأمريكية ترحيبها بالتقدم الذي حققته القوات الكردية في الحسكة على حساب تنظيم الدولة ، الأنر الذي اعتبرته نجاحاً نسبياً لخطتهم في مواجهة تنظيم الدولة .

وقال الكولونيل ستيف وارين وهو متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة إن "قوات سوريا الديمقراطية" ، وهو تحالف شكلي بين عدة فصائل منهامطعمة بفصائل عربية و إن كانت غالبيتها من قوات حماية الشعب الكردية ، استعادت نحو 255 كيلومتر مربعا من تنظيم الدولة حول قرية الهول.

وقال وارين إن العملية تمت بدعم 17 ضربة جوية نفذها التحالف أسفرت عن مقتل 79 من عناصر تنظيم الدولة وتدمير أنظمة أسلحة للتنظيم حول الهول قرب الحدود العراقية.

وقال وارين لمراسلي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) "هذا ليس عملا تكتيكيا كبيرا لكننا نعتقد ان العملية تبين نجاح برنامجنا في تقديم الدعم لتلك القوات."

وسئل عما اذا كان هذا يعني اسقاط المزيد من الأسلحة أو الذخيرة جوا قال وارين "بشأن اعادة تزويد الأسلحة نعم. الاجابة هي نعم."

وعندما أجرى الجيش الأمريكي الشهر الماضي أول عملية اسقاط جوي للذخيرة للتحالف العربي السوري قال انه سيعمل على التأكد من ان الأسلحة استخدمت بطريقة صحيحة قبل أن يقدم أسلحة اضافية.

وقال وارين "رأينا ذلك. نعتقد ان النجاج في السيطرة على أكثر من 200 كيلومتر من الاراضي على يد التحالف العربي السوري يثبت الى حد ما صحة هذا البرنامج."

وتغيرت استراتيجية واشنطن في سوريا من محاولة تدريب مقاتلين خارج البلاد إلى تقديم امدادات لجماعات يتزعمها قادة اجرت الولايات المتحدة تدقيقا بشأنهم.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ