أمريكا تعترف بمسؤوليتها عن استشهاد عشرات المدنيين في قصف مسجد “الجينة” في ريف حلب
أمريكا تعترف بمسؤوليتها عن استشهاد عشرات المدنيين في قصف مسجد “الجينة” في ريف حلب
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠١٧

أمريكا تعترف بمسؤوليتها عن استشهاد عشرات المدنيين في قصف مسجد “الجينة” في ريف حلب

اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية ، بتسببها بمقتل العشرات من المدنيين السوريين نتيجة استهدافها لأحد المساجد في ريف حلب الغربي ، في آذار الفائت ، وذلك بعد عدة تقارير أكدت ذلك فيما كانت تصر الولايات المتحدة على نفيها سقوط مدنيين و إنما ما تم استهدافه هو تجمع لـ”ارهابيين”.

قال مسؤول عسكري إن تحقيقا للجيش الأمريكي خلص إلى أن غارة جوية في الجينة ، في ريف حلب الغربي في ١٦ آذار الفائت، كانت هجوما مشروعا وصائبا ضد اجتماع لـ”تنظيم القاعدة” ، لكنه أردف بـ” ربما أسفر عن مقتل مدني”.

و استشهد أكثر من ٦٠ شخصاً على الأقل وجرح عشرات آخرين، مساء يوم الخميس في ١٦ آذار الفائت، في قصف جوي استهدف مسجداً في قرية الجينة التابعة لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.


وتم القصف تم بصواريخ فراغية نفذته طائرة تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، استهدفت المسجد عقب صلاة العشاء، حيث كان المصلون يستمعون لدرس ديني.


 تبنّت القيادة المركزية الأمريكية غارة جوية قرب "الجينة"، ولم تنف احتمالية أن تكون الغارة قد استهدفت المسجد.

وأقرّ المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جيف ديفيس، مساء اليوم التالي، أن قوات التحالف الدولي نفذت غارة في المنطقة المذكورة.

إلاّ أنه أوضح أن "الهدف (من الغارة) كان مبنىً مجاورًا للمسجد كان يجتمع فيه عدد من عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

ولفت إلى أن "قصف المبنى تم باستخدام طائرتين أحدهما مسيرة والأخرى بطيار، وأنهما حققتا هدفهما دون إلحاق الضرر بالمسجد".

وأشار إلى أن الغارة "قتلت عددًا من الإرهابيين، الذين لازلنا نحاول معرفة عددهم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ