أمريكا تنفذ ضربات جوية بالقرب من “الباب” لاغلاق الخلاف مع تركيا
أمريكا تنفذ ضربات جوية بالقرب من “الباب” لاغلاق الخلاف مع تركيا
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠١٧

أمريكا تنفذ ضربات جوية بالقرب من “الباب” لاغلاق الخلاف مع تركيا

نفذ مقاتلات حربية أمريكيا  ضربات جوية في محيط مدينة الباب ، التي تتعرض لهجوم من قبل قوات “درع الفرات” منذ عذة أسابيع ، في خطوة تأتي بعد خلافات عميقة تركية - أمريكية ، بسبب احجام الأخيرة عن مساندة تركيا في معركة الباب.


وقال الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم ، أن الطائرا الأمريكية شنت أربع ضربات في الأيام الأخيرة ضد أهداف لتنظيم الدول وصفها بأنها “ محل اهتمام مشترك من البلدين”.

وقال دوريان المقيم في بغداد "لاحظنا فرصة كان من مصلحتنا المشتركة فيها تدمير تلك الأهداف."

وتابع قوله إنها شملت ناقلة جنود مدرعة ووحدات تكتيكية تابعة للتنظيم.

وقال للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) "هذا أمر نتوقع الاستمرار في العمل فيه. نحن نضرب أهداف (تنظيم الدولة) في أي مكان يمكن رصدها فيه بسوريا أو العراق."

وأضاف أنه تم تحديد الأهداف بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا. لكن حجم الدعم الأمريكي للعمليات التركية على الأرض حول بلدة الباب لا يزال غير واضح.

وأحجمت أمريكا عن تقديم الدعم الجوي لدرع الفرات ، في معركة الباب ، الأمر الذي حفيظة تركيا التي شنت حملت انتقادات لاذعة ، وحاولت الضغط من خلال مساهمة روسية بعمليات القصف الجو ، حيث بدأت المقاتلات الروسية شن غاراتها بالقرب من الباب منذ ٢٩ الشهر الفائت ، وهو ذات اليوم الذي تم فيه توقيع اتفاقية وق اطلاق النار بين الثوار و روسيا برعاية تركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ