أمريكا تنفق 9 ملايين دولار يومياً في إطار حربها ضد تنظيم الدولة
أمريكا تنفق 9 ملايين دولار يومياً في إطار حربها ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠١٥

أمريكا تنفق 9 ملايين دولار يومياً في إطار حربها ضد تنظيم الدولة

كشفت وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية عن التكلفة التي تكبدتها في مواجهة تنظيم الدولة منذ بداية الحملة العسكرية ضدها منذ آب 2014 و التي بلغت 2.7 مليار دورلار أي ما يعادل 9 ملايين دولار شهرياً.

ووفقاً لـ BBC  فإن الدفعة الأولى من التفاصيل الخاصة بتكلفة عمليات التحالف تشير إلى أن ثلثي النفقات الأمريكية وُجهت إلى القوات الجوية.

هذذا الكشف يأتي بعد رفض الكونغرس الأمريكي تشريعا يحظر المزيد من الإنفاق على الحملة العسكرية ، كما اعتمد مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يتضمن إنفاق 579 مليار دولار ، ورفض المجلس تعديلا تشريعيا ينص على وقف تمويل الحرب على تنظيم الدولة دون تفويض جديد باستخدام القوة من الكونغرس.

وسجلت تكلفة العمليات العسكرية ارتفاعا حادا منذ بدايتها في العراق في أغسطس/آب الماضي ، وأعلن البيت الأبيض هذا الأسبوع اعتزامه إرسال 450 مستشارا عسكريا إلى العراق، ما يزيد عدد العسكريين الأمريكيين هناك إلى 3500.

ولكن مسؤولين بالإدارة الأمريكية شددوا على أن القوات التي تُرسل إلى العراق غير قتالية، وأن مهمتها سوف تقتصر على تدريب القوات المحلية على القتال.

وقال الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس أركان الجيش الأمريكي، إن طلب ضربات جوية، مهمتها وصول القوات إلى أقرب نقطة من خطوط القتال الأمامية، يظل خيارا مستقبليا.

كما طرح ديمبسي احتمال بناء شبكة من مراكز التدريب الأمريكية في شمال العراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ