أميركا: تدني جاهزية الطائرات الروسية بسوريا لأقل من 70%
أميركا: تدني جاهزية الطائرات الروسية بسوريا لأقل من 70%
● أخبار سورية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٥

أميركا: تدني جاهزية الطائرات الروسية بسوريا لأقل من 70%

اعتبر مسؤولون أميركيون في البنتاغون أن الطائرات الروسية تفقد فاعليتها في سوريا بشكل سريع، وأن القوات الروسية تفتقر للخبرة الكافية في الشرق الأوسط.

كما أضاف مسؤولون في الاستخبارات الأميركية أن عددا من الطائرات الروسية الحديثة التي أرسلت إلى سوريا بدأت تعاني من أعطال بسبب تغير المناخ.

وقد زجت موسكو منذ الثلاثين من سبتمبر الماضي بأحدث مقاتلاتها في سوريا، بما في ذلك مقاتلات لم تستخدم سابقا، كطائرات "سوخوي 30، وسوخوي 34 الأكثر تطورا في الترسانة الروسية.

كما استخدمت أنظمة صاروخية جديدة بعيدة المدى، حيث بدا ذلك استعراضا للقوة أكثر منه سعيا لتحقيق نتائج عسكرية.

من جهتها، اكتفت واشنطن بالمراقبة، أما الآن وبعد شهر على بداية الاستعراض، نقلت صحيفة يو اس اي توداي الأميركية، تصريحات لمسؤولين عسكريين في البنتاغون لا تسر الكرملين بالتأكيد، فالطائرات الروسية تفقد فاعليتها بمعدل سريع، بما يؤثر على قدرتها على ضرب أهداف، وفقا لمسؤولين في البنتاغون.

من جهته، اعتبر الجنرال الأميركي ديفيد ديبتولا وهو أحد المخططين لحرب عاصفة الصحراء، أن المقاتلات الروسية لا تملك الخبرة الكافية، وإن كانت جاهزية الطائرات الأميركية أكثر من 90% وفقا لديبتولا، فجاهزية نظيراتها الروسية أقل من 70%.

فيما أكدت أخيرا التسريبات الأميركية، أن الطائرات الروسية في كل من جورجيا وأوكرانيا كانت أكثر فاعلية بكثير منها في سوريا اليوم، وذلك بسبب ضعف خبرتها في الشرق الأوسط إلى جانب الظروف المناخية المختلفة عن تلك في شرق أوروبا.

المصدر: قناة العربية الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ