أهالي حي الوعر الحمصي على موعد مع إكمال مسلسل تهجيرهم يوم غد
أهالي حي الوعر الحمصي على موعد مع إكمال مسلسل تهجيرهم يوم غد
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠١٧

أهالي حي الوعر الحمصي على موعد مع إكمال مسلسل تهجيرهم يوم غد

ستنطلق الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر الحمصي المحاصر باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي يوم غد الإثنين.

وقال مراسل شبكة شام أنه قد تم تثبيت موعد البدء بخروج الدفعة القادمة من المهجرين قسراً من حي الوعر إلى مدينة جرابلس بريف حلب وذلك بعد تأخير خروج هذه الدفعة من الحي مرتين.

ويأتي تحديد هذا الموعد بعد تأخير الموعد السابق، حيث كان من المفترض أن تخرج الدفعة الخامسة من الحي يوم أمس السبت إلا أن تأخيرها ارتبط بانشغال الحافلات بنقل أهالي ومسلحي قريتي الفوعة وكفريا ومهجري مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين، وتم تأجيلها ليوم الأحد قبل أن يتم الإعلان عن بدء الخروج يوم غد الإثنين.

وكانت الدفعة الرابعة قد خرجت يوم السبت الموافق للثامن من الشهر الجاري باتجاه مدينة جرابلس أيضا، وقدر عدد الخارجين في تلك الدفعة بألفي شخص.

والجدير بالذكر أن دفعات ثلاث خرجت قبل ذلك من حي الوعر المحاصر حتى اليوم، حيث اتجهت الأولى والثانية نحو مدينة جرابلس، وضمت قرابة 3500 آلاف مهجر، وذلك وفقاً للاتفاق بين نظام الأسد ولجنة المفاوضات في الحي، والذي أجبر الأهالي على قبول التهجير بعد ٣ سنوات من  الصمود في ظل القصف والحصار على الحي.

واتجهت الدفعة الثالثة نحو محافظة إدلب المحررة في الأول من الشهر الجاري، وتضمنت خروج من  428 عائلة من ضمنهم 400 مقاتل، وبلغ عدد المهجرين الإجمالي في هذه الدفعة قرابة 1800 شخصاً، بينهم 657 رجلاً و358 سيدة و443 طفلاً، ليصل عدد  المهجرين من حي الوعر بما فيهم الذين هجّروا في الدفعتين السابقتين قرابة 5000 شخصاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ