أهالي مختطفي السويداء: لم نلمس أية نتائج إيجابية لمحاولة فك أسرهم من أية جهة كانت
أهالي مختطفي السويداء: لم نلمس أية نتائج إيجابية لمحاولة فك أسرهم من أية جهة كانت
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠١٨

أهالي مختطفي السويداء: لم نلمس أية نتائج إيجابية لمحاولة فك أسرهم من أية جهة كانت

ناشد أهالي المختطفين من السويداء لدى تنظيم الدولة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مساعدتهم في تحرير المخطوفين وذلك في بيان صادر عن أهالي قرية الشبكي، أمس السبت 18-8-2018.

وشدد البيان على مطالبة الدول والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية منها، ومنظمة الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي في سوريا "ستيفان دي مستورا"، بأن يتحركوا لمساعدتهم في استرجاع المختطفين المدنيين والحفاظ على حياتهم، وفق "السويداء 24".

وذكر بأن المخطوفين من النساء والأطفال لدى تنظيم الدولة قد مضى على احتجازهم 25 يوماً بداية من صباح 25.07.2018 بعد ارتكابه مجزرة بشعة راح ضحيتها قرابة 250 شهيد من أهالي المنطقة.

وأوضح البيان أن سكان المنطقة ممن ارتكبت بحقهم هذه الجريمة هم من الأقليات المعروفية الدرزية المسالمة والمعروفة بإيمانها بالتعايش السلمي ورفضها للغة القوة والقتل، والقاطنة في قرى جبل العرب منذ مئات السنين.

ولفت إلى أن ذوي وأقارب المختطفين لم يلمسوا أية نتائج إيجابية لمحاولة فك أسرهم من أية جهة كانت، رغم قيام التنظيم على ارتكاب جريمة بحق احد المخطوفين حيث قاموا بقطع رأس المواطن "مهند أبو عمار" ذو الواحد والعشرين ربيعاً.

وأردف أن السيدة "زهية فواز الجباعي" فقدت حياتها أثناء الاحتجاز كما فارق طفل حديث الولادة مصرعه أيضا نتيجة الإهمال الصحي المتعمد.

كما ناشد "الزعماء الروحيين" لطائفة الموحدين الدروز في خلوات البياضة في لبنان والقوى السياسية الفاعلة منهم بأن يشاركوا صوتهم في ندائهم هذا.

وختم البيان" نساؤنا وأطفالنا يناشدون ضمائركم فهم لم يرتكبوا ذنبا سوى انهم ضحايا الإرهاب المتنقل في سوريا والمتمثل بداعش التي تدّعي كل القوى الدولية في العالم محاربتها".

من جانبهم أكد عدد من رجال دين ووجهاء المحافظة على وسائل الإعلام عدم توفر أي معلومات لديهم عن مسار المفاوضات حول المختطفين منذ عدة أيام، موضحين أن مسؤولين من روسيا يديرون المفاوضات بالتنسيق مع الحكومة السورية.

بينما ذكرت مصادر مقربة من لجنة التفاوض للسويداء 24 في وقت سابق أن التنظيم بات يطالب بخروج عناصره المحاصرين في منطقة "الصفا" إلى دير الزور، مقابل إطلاق صراح المختطفين.

لكن ما يثير القلق حسب رواية أحد أهالي المختطفين للسويداء 24، أن لجنة التفاوض أو الجانب الروسي وحكومة النظام، يتكتمون عن توضيح مسار المفاوضات، مكتفين بتقديم الوعود بإطلاق سراح المختطفين في وقت قريب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ