أوسلو تزيد مساعداتها للاجئي سوريا وترفض إيواء المزيد
أوسلو تزيد مساعداتها للاجئي سوريا وترفض إيواء المزيد
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠١٥

أوسلو تزيد مساعداتها للاجئي سوريا وترفض إيواء المزيد

أعلنت النرويج اليوم الخميس أنها ستزيد مساعدتها المالية إلى اللاجئين السوريين لتصبح 120 مليون يورو تقريبا وإلى اللاجئين في البحر المتوسط من خلال إرسال سفينة إضافية ، وأعلنت رئيسة الوزراء ارنا سولبرغ أمام البرلمان أن المساعدة الإنسانية للاجئين في سوريا وفي الدول المجاورة سيتم رفعها من 250 مليون الى مليار كورون (133 مليون دولار) وذلك ضمن تصحيح لقانون المالية سيعرض في 12 مايو المقبل .

و للعلم فإن النرويج هي الدولة الكبرى السابعة من حيث حجم المساهمة في تقديم مساعدات إلى السوريين ، واعتبرت سولبورغ أن المساعدة تكون أكثر فعالية عندما يتم توزيعها محليا مشيرة إلى أن مراكز الاستقبال النرويجية مكتظة ، ورفضت طلبات المعارضة لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري في السنتين المقبلتين .

وتعتزم النرويج في العام 2015 استقبال 1500 لاجئ سوري في إطار الحصة السنوية التي تحددها المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة .

وتابعت سولبرغ: "كلفة استقرار ألف لاجئ تقدر بمليار كورون على مدى خمس سنوات .. هذا معناه أنه بدلا من استقبال لاجئ في النرويج يمكننا مساعدة 14 آخرين يقيمون في المخيمات أو 27 ليسوا في مخيمات المنطقة".

كما أوضحت سولبورغ أنه في ما يتعلق بمساعدة المهاجرين الذين يحاولون عبور المتوسط مجازفين بحياتهم، فإنها ستقترح على الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود "فرونتكس" إرسال سفينة إنقاذ تُضاف إلى تلك التي أرسلتها البلاد غير العضو في الاتحاد الأوروبي من أجل المشاركة في عملية "ترايتون" الأوروبية لمراقبة الحدود

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ