أوضاع انسانية صعبة في درعا ... اربعة مشافي تعلن توقفها عن العمل
أوضاع انسانية صعبة في درعا ... اربعة مشافي تعلن توقفها عن العمل
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٥

أوضاع انسانية صعبة في درعا ... اربعة مشافي تعلن توقفها عن العمل

تعاني محافظة درعا في هذه الأيام من أوضاع إنسانية صعبة جدا خصوصا بما يتعلق بأمور المشافي الميدانية و تقديمها للخدمات ، في ظل قصف عنيف و متواصل منذ عدة أيام من طائرات الأسد و بقذائفه و صواريخه .

ففي بداية الأمر أعلن مشفى بلدة النعيمة الميداني في بلدة النعيمة "البوابة الشرقية لمدينة درعا" ببيان رسمي أصدره عن إيقاف العمل الطبي فيه ، مشيرا إلى أن ذلك جاء نتيجة إصابة المشفى بأضرار كبيرة جدا جراء القصف الذي استهدفه ، ابتداءا من صواريخ و براميل الطائرات و ليس انتهاءا بقذائف المدفعية الثقيلة .

و لم يقف الامر عن هذا الحد فقد أعلن المشفى الميداني في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي التي ارتكبت طائرات الأسد فيها مجزرة مروعة يوم أمس عن توقفه عن تقديم خدماته الطبية نتيجة الاضرار التي لحقت به نتيجة القصف ، كما و اتخذ مشفى طفس الميداني بريف درعا الغربي ذات الخطوة و لذات الأسباب .

و نشر مشفى الاحسان الخيري العامل في بلدة الغارية الشرقية بيانا أعلن فيه عن توقف العمل فيه حتى اشعار اخر ، مضيفا ان ذلك جاء بناءا على مقتضيات المصلحة العامة و لاسباب امنية و بسبب استهداف نظام الأسد للمشافي الميدانية في المنطقة ، و حرصا على سلامة الكادر الطبي .

و تجدر الإشارة إلى ان السلطات الأردنية قد منعت يوم امس كافة الجرحى المتوافدين إلىحدودها من الدخول لاراضيها لتلقي العلاج ، مما زاد من حجم المعاناة بشكل كبير .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ