أوضاع مأساوية ومشقة كبيرة لنازحي "خان شيخون"
أوضاع مأساوية ومشقة كبيرة لنازحي "خان شيخون"
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠١٧

أوضاع مأساوية ومشقة كبيرة لنازحي "خان شيخون"

تواجه العائلات النازحة من مدينة خان شيخون بريف إدلب، والتي تركت منازلها وخرجت من المدينة بعد مجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد بحق المئات من المدنيين العزل بقصفهم بالغازات السامة، معاناة مريرة في مناطق نزوحها بعد أن تقطعت بهم السبل في البراري والمناطق الزراعية.

ونقل ناشطون في إدلب صوراً لمئات العائلات الهاربة من جحيم الموت في مدينة خان شيخون باتجاه منطقة قاع بريف إدلب الشمالي، حيث تفترش العائلات الأراضي الزراعية والحقول وتحت الأشجار، دون أي معيل لهم أو مؤمن لاحتياجاتهم.

ووجه ناشطون في إدلب نداءات استغاثة للمنظمات المحلية والدولية بغية متابعة شؤون العائلات النازحة من مدينة خان شيخون باتجاه الريف والأراضي الزراعية، حيث تواجه هذه العائلات مشقة كبيرة في تأمين متطلبات الحياة الأساسية، وسط عجزها عن العودة لمدينتها مع الخوف المتزايد من تكرار سيناريو القصف بالغازات السامة.

وشهدت مدينة خان شيخون التي تعد قرابة 85 ألفاً بينهم الآلاف من النازحين، حركة نزوح كبيرة بنسبة ثمانين بالمئة من سكانها باتجاه الريف المجاور والمناطق الشمالية بريف المحافظة، هاربة من جحيم الموت بعد ارتكاب نظام الأسد مجزرة مروعة بحق مئات العائلات راح ضحيتها 90 شهيداً وأكثر من 500 مصاب بالغازات السامة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ