أوغلو : أحد السوريين أرسل لي "نحن نصوت لكم بقلوبنا ودعائنا إلى الله"
أوغلو : أحد السوريين أرسل لي "نحن نصوت لكم بقلوبنا ودعائنا إلى الله"
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠١٥

أوغلو : أحد السوريين أرسل لي "نحن نصوت لكم بقلوبنا ودعائنا إلى الله"

قال رئيس حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، معلقاً على فوز حزبه في الانتخابات العامة الأخيرة "لا خاسر في هذه الانتخابات، لم ولن نستبعد أحدا، فالمنتصر هم 78 مليونا من مواطنينا، وشعبنا العزيز، ووطنا وديمقراطيتنا".

وتابع داود أوغلو ، خلال كلمة ألقاها داود أوغلو، اليوم ، أمام حشد من أنصاره في مدينة إسطنبول، التي يزورها لأول مرة بعد الانتخابات، "انهالت علينا سيل من الانتقادات والشتائم، وتعرضنا لضغوطات كثيرة لأننا فتحنا أبوابنا أمام المظلومين، وكان أحد الأخوة السوريين بعث لي برسالة، قال فيها: إذا كان الأتراك يصوتون لكم في صناديق الإقتراع، فنحن نصوت لكم بقلوبنا ودعائنا إلى الله".

ولفت داود أوغلو، إلى أن سبب ارتفاع أصوات حزبه في الانتخابات الأخيرة، يعود إلى "الصدق"، مشيراً أن "الشعب التركي رأى الذين تهربوا من إرسال وزراء إلى الحكومة المؤقتة"، في إشارة إلى أحزاب المعارضة.

وحسب نتائج أولية غير رسمية للانتخابات البرلمانية التركية، فقد حقق حزب "العدالة والتنمية"، الذي يترأسه أحمد داود أوغلو، فوزًا كبيرًا، بنسبة 49.48%، حاصلًا على 317 مقعدًا في البرلمان (يتكون من 550 مقعدًا)، مما يتيح له تشكيل حكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات 7 يونيو/ حزيران الماضي.

وحصل حزب الشعب الجمهوري المعارض، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.31%من الأصوات (134 مقعدًا)، بينما حصل حزب الحركة القومية برئاسة دولت بهتشلي على 11.9% من الأصوات (40 مقعدًا).

أمّا حزب الشعوب الديمقراطي بزعامة صلاح الدين دميرطاش، فقد حصل على 10.75% من الأصوات (59 مقعدًا).

في حين حصلت الأحزاب الأخرى والمستقلون على 2.56% من الأصوات، وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 85.18% من إجمالي من يحق لهم التصويت من الناخبين الأتراك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ