أوغلو: النظام السوري يواصل اعتداءاته رغم إعلان وقف إطلاق النار بإدلب
أوغلو: النظام السوري يواصل اعتداءاته رغم إعلان وقف إطلاق النار بإدلب
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠٢٠

أوغلو: النظام السوري يواصل اعتداءاته رغم إعلان وقف إطلاق النار بإدلب

قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو اليوم الثلاثاء، إن النظام السوري يواصل اعتداءاته رغم إعلان وقف إطلاق النار، مؤكداً ضرورة إنهاء النظام السوري هجماته على إدلب، من أجل تحقيق تقدم في المسار السياسي.

وأوضح أوغلو أن: "الرئيس رجب طيب أردوغان شدد على ضرورة إنهاء هجمات النظام السوري على إدلب، خلال لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين".

وأردف: "لا نرغب في حدوث موجة لجوء جديدة، ونعمل على إنشاء منازل مؤقتة داخل إدلب لتوفير ظروف معيشية أفضل للنازحين السوريين، وعلى المجتمع الدولي تقديم الدعم لنا في هذا الخصوص".

وكان أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إطلاق بلاده حملة جديدة لإغاثة نازحي محافظة إدلب السورية، ولفت إلى أن بلاده ستشرع ببناء منازل مسبقة الصنع تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع، قرب الحدود السورية التركية.

وأكد أنّ إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، سيحشدان جهودهما في بناء هذه المنازل بأقصى سرعة، ولفت إلى أن تركيا ستبذل كافة جهودها الممكنة من أجل بناء البنية التحتية لهذه المنازل، وتضعها في خدمة سكان إدلب، وشدّد أردوغان أن نازحي إدلب باتجاه الحدود التركية يفرون من الموت.

وبدأت قوات النظام وروسيا والميليشيات الأخرى قبل أيام حملة جوية عنيفة من الطيران الحربي والصواريخ على بلدات ريف حلب الغربي، تزامناً مع إعلانها هدنة بريف إدلب، في وقت تهدد تلك القوات بعملة عسكرية على مناطق ريف حلب الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ