أوغلو: تركيا ترفض قيام حلفائها بعقد لقاءات مع الإرهابي الملقب بـ"مظلوم عبدي"
أوغلو: تركيا ترفض قيام حلفائها بعقد لقاءات مع الإرهابي الملقب بـ"مظلوم عبدي"
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٩

أوغلو: تركيا ترفض قيام حلفائها بعقد لقاءات مع الإرهابي الملقب بـ"مظلوم عبدي"

شدد وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، على رفض تركيا قيام حلفائها بعقد لقاءات مع الإرهابي الملقب بـ"مظلوم عبدي" المطلوب بالنشرة الحمراء لدى منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، معتبرا مثل تلك اللقاءات "شرعنة للإرهابيين".

وأضاف الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الأذربيجانية باكو ضمن مشاركته في قمة حركة عدم الانحياز: "مظلوم عبدي إرهابي، ومطلوب على النشرة الحمراء؛ لذا من غير المقبول عقد حلفائنا لقاءا معه".

وحذر تشاووش أوغلو من مغبة شرعنة الإرهابيين بمثل تلك اللقاءات، مبينا أن ذلك يعني إمكانية عقد لقاء في المستقبل مع إرهابيين آخرين كزعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، كما أكد أن لقاءات كهذه تنم عن عدم وجود جدية لمكافحة الإرهاب.

و "مظلوم عبدي"، مدرج على "قائمة الإرهابيين" المطلوبين للسلطات التركية، إثر مشاركته في عدد من العمليات ضد الجيش التركي في تسعينيات القرن الماضي في بلدة شمندلي بولاية هكاري التركية.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية في 28 أكتوبر 2018 "قائمة الإرهابيين المطلوبين" حيث ورد اسمه في الفئة الحمراء وترتيبه التاسع، وبناء عليه، أعلن أردوغان أن "وزارة العدل التركية ستقدم طلبا للولايات المتحدة، لتسليم الإرهابي الملقب مظلوم"، معربا عن استيائه وانزعاجه من تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسائل مع مظلوم.

وكانت مجموعة من الشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين قد حثت الأربعاء الماضي، وزارة الخارجية الأمريكية على إصدار تأشيرة لمظلوم حتى يتمكن من زيارة الولايات المتحدة لمناقشة الوضع في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ