أوغلو: تركيا لن تسمح بالمماطلة لإقامة ممر سلام في سوريا
أوغلو: تركيا لن تسمح بالمماطلة لإقامة ممر سلام في سوريا
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠١٩

أوغلو: تركيا لن تسمح بالمماطلة لإقامة ممر سلام في سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لإقامة ممر سلام أو منطقة آمنة بدل الحزام الإرهابي في سوريا، مؤكدًا أن تركيا لن تسمح بالمماطلة كما حصل في منبج.

وأضاف خلال كلمته في اليوم الأخير من فعاليات مؤتمر السفراء الأتراك الـ 11 :"من جانب نكافح الإرهاب في سوريا ومن الأخر نعمل مع الولايات المتحدة للقضاء على الحزام الإرهابي وإقامة ممر سلام أو منطقة آمنة بدلا عنه، ولكن هذا الأمر لن يكون مثل منبج ولن نسمح أبدًا بالمماطلة، لأن هذا مسألة أمنية غاية في الأهمية بالنسبة لنا".

وكانت أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، عن ترحيبها بالاتفاق مع تركيا حول المنطقة الآمنة في سوريا، وفق ما أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن واشنطن ستنشئ آلية أمنية مع تركيا تدخل حيز التنفيذ تدريجيا، تزيل هواجس أنقرة المشروعة، في وقت أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان، استكمال المباحثات مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين (5-7 أغسطس) حول المنطقة الآمنة.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اختتام المباحثات بين مسؤولي وزارة الدفاع التركية ومسؤولين عسكريين أمريكيين حول إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، مؤكدة التوصل لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ