أوغلو : روسيا ممتنة لوجود داعش .. و لن نسمح بحدوث تطهير عرقي في جرابلس و منبج
أوغلو : روسيا ممتنة لوجود داعش .. و لن نسمح بحدوث تطهير عرقي في جرابلس و منبج
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٥

أوغلو : روسيا ممتنة لوجود داعش .. و لن نسمح بحدوث تطهير عرقي في جرابلس و منبج

اعتبر  رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو،وجود تنظيم الدولة أمر يدعو للامتنان من قبل روسيا ، و الذي تجده مبرراً جيداً لبقاء نظام الأسد ، مكرر تهديدات بلاده بعدم السماح بحدوث تطهير عرقي غربي نهر الفرات و بالتحديد في جرابلس و منبج.


وقال أوغلو ، في لقاء تلفزيوني مع قناة NTV التركية، بأن "روسيا ممتنة من وجود داعش، لأنَّ النظام السوري يبرر شرعيته بوجود داعش".


وأضاف داود أوغلو "لو قيل بأن داعش ستزول غدًا من الوجود، فإنَّ أكثر من ينزعج من ذلك، هو النظام السوري وإيران، وروسيا، كما أنَّ تنظيمي بي كا كا، والاتحاد الديمقراطي، سينزعجان أيضًا، لأنهما بحجة داعش يتلقيان دعم بعض الدول".


وتابع، "داعش تستمد القوة من القصف الروسي، على فصائل المعارضة المعتدلة، والجيش السوري الحر، الذين يدافعون عن حلب وإدلب، كما أنَّ بعض الدول الغربية تقدم الدعم لـ"وحدات حماية الشعب الكردية"، بحث تتبادل داعش، وو"حدات حمايةالشعب" الأدوار.


وأضاف داود أوغلو، "من أجل هذا لا نريد أن نرى، وحدات حماية الشعب، والاتحاد الديمقراطي غربي نهر الفرات"، مؤكدًا متابعة تركيا لتطورات الأوضاع هناك عن كثب.


ولفت داود أوغلو، إلى أنهم لن يسمحوا بحدوث أي تطهير عرقي غربي نهر الفرات، مبينًا أنه لا وجود للأكراد في عزاز، ومنبج، وجرابلس الواقعة غربي النهر ، وفق ما نقلته وكالة "الاناضول".


وأوضح رئيس الحكومة التركية، أنَّ أية جهة تتزعزع علاقات تركيا معها، ترمي الورود على تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، قائلًا، "سابقًا عندما عشنا حادثة سفينة مرمرة الزرقاء، كان ثمة هناك تواصل بين إسرائيل، وبي كا كا، واليوم فجأة اكتشف الروس وجود بي كا كا، وتستقبل حزب الشعوب الديمقراطي (حزب معارض في تركيا)".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ