أوغلو: سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في سوريا
أوغلو: سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في سوريا
● أخبار سورية ٣٠ يونيو ٢٠٢١

أوغلو: سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في سوريا

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده ستواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في سوريا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وقال تشاووش أوغلو: "سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في الميدان من أجل العملية السياسية بسوريا"، موضحا أنهما بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بالإضافة إلى القضايا الإقليمية لاسيما التطورات في سوريا وليبيا وأفغانستان وإقليم "قره باغ"، مشيرا إلى أن هدف الطرفين يتمثل بضمان الاستقرار والسلام في كل هذه البلدان.

وبدوره أعلن وزير الخارجية الروسية، الأربعاء، أنه بحث مع نظيره التركي الوضع في إدلب، كاشفاً عن أنه تم الاتفاق على تأسيس منطقة خالية من الوجود العسكري في المنطقة.

وأعرب الوزير الروسي عن معارضة موسكو لمشروع قرار جديد تم طرحه في مجلس الأمن الدولي بشأن فتح ممر ثان لنقل المساعدات عبر الحدود إلى سوريا.

وحمّل "لافروف" في المؤتمر الصحافي المشترك، تدهور الأوضاع الاقتصادية إلى العقوبات وقانون قيصر، وفق قوله.

وكانت منظمة العفو الدولية قالت اليوم إن ما يربو على مليون شخص في شمال غرب سوريا معرَّضون لخطر انقطاع الغذاء والماء ولقاحات فيروس كوفيد-19 والأدوية المنقذة للحياة، إذا لم يجدد مجلس الأمن تفويض الأمم المتحدة بتوصيل المساعدات الإنسانية عبر الحدود عن طريق معبر باب الهوى على الحدود التركية.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس الأمن قراراً بشأن ما إذا كان سيمدد سرَيان قراره في الأسبوعين القادمين، وسط تخوف من فيتو روسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ