أوغلو: هجمات النظام ضد النقاط التركية متعمدة وسنقوم بما يلزم للتهدئة بإدلب
أوغلو: هجمات النظام ضد النقاط التركية متعمدة وسنقوم بما يلزم للتهدئة بإدلب
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠١٩

أوغلو: هجمات النظام ضد النقاط التركية متعمدة وسنقوم بما يلزم للتهدئة بإدلب

قال وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، إن تركيا تقوم بكامل واجباتها لتطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب، لافتاً إلى أن النظام يؤمن بالحل العسكري ويرفض الحل السياسي.


ورد تشاووش أوغلو على سؤال حول ادعاءات التوصل إلى هدنة، بالقول: "حتى الآن لا يمكننا القول بإن وقف إطلاق النار تحقق بشكل كامل"، مضيفاً: "في الفترة الأخيرة كثف النظام هجماته على إدلب، واستهدف بشكل خاص المدارس والمستشفيات والمدنيين، ونبذل جهودا مع روسيا لوقف الاشتباكات".

وتطرق الوزير التركي إلى استهداف قوات النظام لنقاط المراقبة التركية في إدلب، معربا عن اعتقاد أنقرة بأن تلك الهجمات متعمدة، وأكد بأن تركيا ستقوم بما يلزم في حال استمرت الهجمات ضد نقاط المراقبة في مناطق خفض التصعيد بإدلب.

ودعا الوزير التركي ضامني النظام السوري (روسيا وإيران) لممارسة الضغط على النظام، لوقف اعتداءاته ضد نقاط المراقبة التركية.


وكان أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا (حميميم) التوصل برعاية "روسيا وتركيا" إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد، في الوقت الذي نفت فيه فصائل الثوار علمها بالهدنة، كما أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب التركي بهذا الأمر.

ورغم الإعلان، فقد واصل الطيران الحربي والمدفعية التابعة للنظام عمليات القصف واستهدف نقطة المراقبة التركية في شير مغار، كما أوقع خمسة شهداء بإدلب، أربعة منهم في قرية موقا وطفل في قرية جوزف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ