أوغلو: "ي ب ك" يطلق عناصر "داعش" مقابل مبالغ مالية
أوغلو: "ي ب ك" يطلق عناصر "داعش" مقابل مبالغ مالية
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

أوغلو: "ي ب ك" يطلق عناصر "داعش" مقابل مبالغ مالية

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن هناك معلومات تفيد بقيام تنظيم " ي ب ك" اطلاق سراح عناصر "داعش" من السجون مقابل مبالغ مالية متذرعا بعملية "نبع السلام".

وأوضح أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده بأنقرة: "يتناهى إلى مسامعنا أن تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) أطلق سراح عناصر داعش من السجون مقابل مبالغ مالية، متذرعا بعملية نبع السلام"، لافتاً إلى أنه "على أي حال، لا يمكن توقع ممارسات تختلف عن هذا السياق من منظمة إرهابية".

وأكد أن بلاده ستواصل تطهير المنطقة من الإرهابيين في حال لم يتم انسحابهم، وأن تعليق عملية نبع السلام لا يعني عدم القيام بأي خطوة حيال الإرهابيين المتبقين في المنطقة، كما أشار إلى أن تركيا ساهمت في مكافحة جميع المنظمات الإرهابية، وتمكنت من تحييد أكثر من 4 آلاف عنصر من "داعش" حتى اليوم، مؤكدا على مواصلة كفاحها.

ولفت أن بلاده تعاملت مع العملية الأمريكية في منطقة إدلب السورية التي تم خلالها تحييد زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي "بما يتوافق مع روح التحالف والتعاون الاستراتيجي بين البلدين"، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقدم بالشكر لبلاده لمساهمتها في مكافحة الإرهاب، بما يتوافق مع روح التحالف والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وأشار تشاووش أوغلو، إلى أن المنظمات الإرهابية تتصارع أحيانا فيما بينها وتتعاون مع بعضها أحيانا أخرى في بيع الأسلحة والبترول وكل شيء، مضيفا أن عناصر تنظيم "ي ب ك" في الرقة أطلقت سراح إرهابيي داعش وساعدتهم في ركوب حافلات.

وذكر أنه من المقرر قدوم وفد عسكري روسي إلى تركيا، لمناقشة عدة قضايا منها آخر تطورات انسحاب الإرهابيين من المنطقة، وكيفية تسيير الدوريات المشتركة على عمق 10 كيلومترات في شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ