أيادي الغدر تغييب "إبراهيم المنجر" شهيد "شام" الرابع عشر على درب الحرية الطويل
أيادي الغدر تغييب "إبراهيم المنجر" شهيد "شام" الرابع عشر على درب الحرية الطويل
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٨

أيادي الغدر تغييب "إبراهيم المنجر" شهيد "شام" الرابع عشر على درب الحرية الطويل

شارك المئات من المدنيين والنشطاء الإعلاميين في وقت متأخر من الليل، بتشييع جثمان الشهيد "إبراهيم المنجر" مراسل شبكة "شام" الإخبارية، في مسقط رأسه في بلدة تل شهاب بريف درعا، بعد تعرضه لاغتيال مساء الأمس على يد مجهولين في منزله في بلدة صيدا.

ونقل جثمان الشهيد إلى بلدته تل شهاب ليلاً، ودفن في المقبرة الرئيسية، وسط حضور عدد من نشطاء محافظة درعا، وذوي الشهيد وفعاليات مدنية وأهلية في البلدة، ليختم بذلك مسيرة سنوات من العمل الإعلامي في نقل وقائع ثورة الشعب السوري ضد الظلم والاستبداد.

وسبق أن تعرض الزميل " إبراهيم المنجر" لعدة محاولات اغتيال من قبل مجهولين وخلايا أمنية دأبت على استهداف النشطاء الإعلاميين والقادة العسكريين في ريف درعا الذي يشهد انقلاباً أمنياً كبيراً منذ أشهر، ما اضطر "المنجر" إلى مغادرة بلدته والتوجه للعيش في بلدة صيدا إلى أن يد الغدر لاحقته وطالته امام منزله.

وعمل "المنجر" مراسلا لـ"وكالة سمارت للأنباء" و إذاعة "هوا سمارت" بين العامين 2014 و 2017 ، وموقع SY24، كما عمل مؤخرا مراسلا لـ"شبكة شام الإخبارية" في درعا وأنجز تقارير مصورة لعدد من وكالات الأنباء والتلفزيونات العربية والدولية.

كذلك شارك " إبراهيم المنجر" كمصور حربي في غالبية المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام وتنظيم الدولة في درعا إضافة لتوثيقه المئات من غارات وقصف قوات النظام على محافظته، ونقل معاناة المدنيين، يعرفه غالبية نشطاء الحراك الثوري في درعا وسوريا.

ونعت شبكة "شام" الإخبارية الزميل "إبراهيم المنجر" شهيداً على درب الحرية الطويل ليلتحق بركب زملائه من مراسلي "شام" الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل نقل معاناة الشعب السوري الثائر.

وقدمت شبكة "شام" خلال سبع سنوات من الحراك الثوري أكثر من 12 شهيداً من كوادرها أبرزهم "الشهيد عمار محمد سهيل زاده" مدير مكتب شام في حمص والذي استشهد بتاريخ الأحد, 27 أيار 2012 في حي الميدان بدمشق" و "الشهيد أحمد عدنان الأشلق" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الجمعة, 30 كانون1/ديسمبر 2011 في مدينة حمص، والشهيد "محمد عبد الرحمن الناشف" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2013 في محافظة الرقة.

والشهيد "محمد نذير الطرابلسي" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الثلاثاء, 30 تموز/يوليو 2013 في العباسيين بدمشق، والشهيد "عمر عبد الرزاق جمعة اللطوف" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2012 في حاجز الإيكاردا بحب، والشهيد "وائل عمر برد" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الثلاثاء, 26 حزيران/يونيو 2012 في جرجناز بإدلب.

واستشهد بتاريخ 16-4-2015 مراسلنا في محافظة حلب همام النجار (أبو يزن الحلبي)، وذلك بعد إصابته في السابع من نيسان الحالي بتفجير انتحاري نفذه أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

والشهيد "لورنس فهمي النعيمي" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الأحد, 27 أيار 2012 في حي الميدان بدمشق، والشهيد "عبد العزيز راغب الشيخ" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الأربعاء, 26 أيلول/سبتمبر 2012 في دير الزور، و "الشهيد رامي السيد" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الثلاثاء, 21 شباط/فبراير 2012 في حي باباعمرو بحمص، والشهيد "عبد الكريم عقدة" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الأربعاء, 19 أيلول/سبتمبر 2012 في حي الأربعين بحماة، والشهيد "عبد الغني النجار" مراسل شبكة شام، استشهد بتاريخ الخميس, 09 كانون2/يناير 2014مكان في حي القصور بحمص، والشهيد "المعتز بالله إبراهيم" مراسل شام، استشهد بتاريخ 5 أيار 2014 في الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ