"إباء الهيئة" تُسلط الضوء على غلاء المعيشة في مناطق النظام .. ماذا عن مناطق سيطرة تحرير الشام ..!؟
"إباء الهيئة" تُسلط الضوء على غلاء المعيشة في مناطق النظام .. ماذا عن مناطق سيطرة تحرير الشام ..!؟
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢٠

"إباء الهيئة" تُسلط الضوء على غلاء المعيشة في مناطق النظام .. ماذا عن مناطق سيطرة تحرير الشام ..!؟

نشرت وكالة أنباء "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام، تقريراً سلطت فيه الضوء على ما اسمته ارتفاع جنوني للأسعار بمناطق سيطرة النظام، استناداً إلى ما تنشره صفحات موالية متناسية الواقع المعيشي المتدهور في مناطق سيطرتها شمال غرب البلاد.

وتناست وكالة "إباء" ذكر الضائقة المعيشية الصعبة التي يمر بها الشمال السوري عموماً ومناطق سيطرة الهيئة بشكل خاص بسبب إهمالها المتعمد لكامل القطاعات في الشمال السوري، وفرض هيمنتها على مقدرات المعابر وفرض الضرائب والرسوم على السكان المدنيين الذين ضاقوا ذرعاً بممارسات تحرير الشام.

ويعرف أن مناطق سيطرة النظام تعيش حالة متفاقمة من التدهور المعيشي إلا أن تقرير وكالة أنباء الهيئة "إباء" أثار حفيظة الكثير من النشطاء والأهالي ممن تتجاهل تحرير الشام مطالبهم ضاربة بعرض الحائط بكل المطالب الشعبية التي تطالب برفع هيمنة الهيئة على مفاصل الحياة في الشمال المحرر، لا سيّما أنه صادر عن ذراع تحرير الشام الإعلامي.

يأتي ذلك في وقت تتصاعد حالة التذمر والسخط التي يعيشها المدنيون في الشمال السوري المحرر، على خلفية ممارسات "هيئة تحرير الشام"، المتمثلة بالتضييق على السكان وملاحقة لقمة العيش التي يصعب الحصول عليها في ظلِّ تفاقم الوضع المعيشي المتدهور وغلاء الأسعار، في وقت تستمر الهيئة وذراعها المدني "حكومة الإنقاذ"، في تجاهل تلك الحالات وتزيد من انتهاكاتها ضد المدنيين.

وفي هذا السياق كشفت صوتيات تناقلتها غرف تطبيقات التواصل عن مدى حالة التذمر والاحتقان الشعبي المتزايد بسبب استمرار "هيئة تحرير الشام"، في ممارساتها من خلال المعابر الداخلية والضرائب والأتاوات وتضييق الخناق على سبل معيشة السكان في الشمال السوري، ما ينذر بقرب انفجار شعبي كبير رداً على انتهاكات "تحرير الشام" المتواصلة.

هذا وتشهد أسواق الشمال السوري المحرر، غلاء جنوني في الأسعار لكثير من المواد الغذائية والخضار وانقطاع للوقود في كثير من المناطق، يقول نشطاء إن الأمر مقصود وتقف ورائه جهات تسعى لتحقيق أجنداتها المتعلقة بافتتاح معابر مع النظام بوسائل عدة منها "خنق المدنيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ