إحصائية لـ "منسقي استجابة سوريا" ترصد حصائل القتل والنزوح والقصف شمال سوريا خلال 25 شهراً
إحصائية لـ "منسقي استجابة سوريا" ترصد حصائل القتل والنزوح والقصف شمال سوريا خلال 25 شهراً
● أخبار سورية ٢٩ يوليو ٢٠١٩

إحصائية لـ "منسقي استجابة سوريا" ترصد حصائل القتل والنزوح والقصف شمال سوريا خلال 25 شهراً

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن الحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا بشكل عام والمنطقة المنزوعة السلاح بشكل خاص، دخلت أسبوعها الخامس والعشرين، حيث كثفت تلك القوات العسكرية استهدافها للمنطقة خلال المدة المذكورة مخلفة العديد من الضحايا والاصابات في صفوف المدنيين وموجات نزوح ضخمة من المنطقة المنزوعة السلاح ودمار كبير في البنى التحية والأحياء السكنية في القرى والبلدات التي تتعرض للاستهداف.

ولفت فريق منسقو استجابة سوريا إلى أن عدد القرى والبلدات التي تعرضت للاستهدافات الأرضية خلال الأسبوع الماضي، بلغ أكثر من 58 نقطة موزعة إلى "محافظة ادلب: 18 نقطة، محافظة حماة: 22 نقطة، محافظة حلب: 11 نقاط، محافظة اللاذقية: 7 نقاط.

كما بلغت عدد القرى والبلدات التي تعرضت للاستهداف بالطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام خلال الأسبوع الماضي أكثر من 70 نقطة موزعة إلى "محافظة ادلب: 29 نقطة، محافظة حماة: 27 نقطة، محافظة حلب: 8 نقاط، محافظة اللاذقية: 6 نقاط"

أما عدد القرى والبلدات التي تعرضت للاستهداف بالطيران المروحي خلال الاسبوع الماضي أكثر من 33 نقطة موزعة على، محافظة ادلب: 11 نقطة، محافظة حماة: 14 نقطة، محافظة حلب: 0 نقاط، محافظة اللاذقية: 8 نقاط.

ولفت فريق المنسقين إلى أن أعداد الضحايا المدنيين منذ انطلاق الحملة العسكرية الثالثة لقوات النظام وروسيا منذ 02فبراير وحتى 29 يوليو، بلغت أكثر من 1140 مدني موزعين إلى "محافظة ادلب: 907 مدني بينهم 274 طفل، محافظة حماة: 171 مدني بينهم 27 طفل، محافظة حلب: 60 مدني بينهم 17 طفل، محافظة اللاذقية: 2 مدني بينهم طفل.

وقالت المنظمة إن الشمال السوري شهد الأسبوع الماضي أسبوعا دمويا نتيجة استهداف العديد من مراكز المدن الكبرى في المنطقة وراح ضحية تلك الاستهدافات أكثر من 121 مدنيا بينهم 33 طفل جلهم في محافظة ادلب.

وفيما يتعلق بعمليات الاحصاء الخاصة بالنازحين من المنطقة فقد بلغت أعداد النازحين بشكل اجمالي خلال الفترة الواقعة بين02 فبراير و 29يوليو أكثر من 110060 عائلة(715388 نسمة) حيث شهدت الساعات الماضية نزوح أكثر من 34881 نسمة من المناطق والمدن الكبرى التي تتعرض للاستهداف المباشر.

وعبر الفريق عن مخاوفه من وصول أعداد النازحين إلى أكثر من مليون مدني نازح بالتزامن مع استهداف المدن الكبرى، مع استمرار عمليات الاحصاء وتتبع النازحين في المنطقة على الرغم من الصعوبات الميدانية الشديدة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ