إخوان سوريا: النظام وحلفاؤه يريدون تحويل أفراح السوريين إلى مآتم
إخوان سوريا: النظام وحلفاؤه يريدون تحويل أفراح السوريين إلى مآتم
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠٢١

إخوان سوريا: النظام وحلفاؤه يريدون تحويل أفراح السوريين إلى مآتم

قالت جماعة "الإخوان المسلمين في سوريا"، إن النظام وحلفائه، يكررون وضمن سياسة ممنهجة ومتعمدة، في كل عيد ومناسبة فرح تمرّ على السوريين، عمليات القصف البري والجوي على المدنيين، لنشر الهلع وتعكير صفو العيد، حيث تتواصل عمليات القصف والقتل اليومي بحق المدنيين.

وأوضحت الجماعة في بيان لها، أنه ومنذ اليوم الأول لهذا العيد كثّف النظام وحلفاؤه من القصف المدفعي والغارات الجوية على المدنيين والمرافق الحيوية، وتسبب بأكثر من مجزرة ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى جلّهم من النساء والأطفال.

ولفتت إلى أن هذه الصواريخ التي تنهال على رؤوس المدنيين ومنازلهم وعلى المستشفيات والأسواق والطرق، وعلى النازحين الذين يفترشون أراضي البساتين ويتظللون أشجار الزيتون، تحوّل أعياد السوريين إلى مآتم، وتحرم السوريين من أي بهجة أو فرحة للعيد، وتحول فرحتهم إلى حزن.

وأكدت أن هذه الحملات الهمجية التي يشنّها النظام وحلفاؤه بشكل مستمر لا يجوز بحال من الأحوال اعتبارها حدثاً عارضاً ولا يمكن السكوت أو التعامي عنها، معتبرة أن التصعيد العسكري وغيره من الأعمال العدائية التي يمارسها النظام وحلفاؤه في كل مناسبة، جريمة ضد الإنسانية، وامتداد لجريمة الحرب التي ترتكب بحق السوريين، وخرق واضح لكل اتفاقيات التهدئة وخفض التصعيد، ومسمار جديد في نعش الحل السياسي، وعبث بالقرارات الدولية.

وعبرت "جماعة الإخوان المسلمين في سورية" عن إدانتها لهذه الهجمات وكافة أشكال الخروقات والتجاوزات التي ترتكب بحق الشعب السوري، وطالبت كل الجهات المعنية لحماية هؤلاء المدنيين، خاصة الدول الضامنة التي وقعت اتفاقيات التهدئة وخفض التصعيد، والتي من واجبها القيام بما يلزم لإيقاف هذه الهجمات ومنع تكرارها، كما دعت المنظمات والجهات الإنسانية للقيام بتكثيف جهودها للتخفيف من معاناة المدنيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وشهدت عموم قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي اليوم الخميس 22 تموز/ يوليو، حالة من الاحتجاجات عبّر الأهالي عنها من خلال إشعال الإطارات، لا سيّما أمام النقاط العسكرية التركية المتواجدة في المنطقة.

وجاء ذلك تعبيراً من الأهالي على غضبهم واحتجاجهم على استمرار قصف ميليشيات النظام وروسيا، وارتكاب المجازر المتكررة، محملين الضامن التركي المسؤولية عن وقف القصف الذي يستهدف المنطقة بشكل متكرر.

وباتت بيانات الائتلاف الوطني وجهات المعارضة والشخصيات الأخرى في المعارضة بقالب متكرر ومطروق ومستهلك في كل مجزرة واعتداء وحملة عسكرية، لم تقدم تلك المنصات حتى اليوم أي شيئ حقيقي يخفف معاناة الشعب السوري ويوقف نزيف الدم السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ