"إخوان سوريا" تحدد ببيان موقفها من النظام الإيراني المحتل لسوريا
"إخوان سوريا" تحدد ببيان موقفها من النظام الإيراني المحتل لسوريا
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩

"إخوان سوريا" تحدد ببيان موقفها من النظام الإيراني المحتل لسوريا

أصدرت "جماعة الإخوان المسلمين في سوريا" اليوم الجمعة، بياناً حددت فيه موقفها من النظام الإيراني المحتل لسوريا، لافتة إلى أن أهم وأخطر ما كشفته الثورة السورية - فيما كشفت - حقيقة النظام الإيراني الطائفي وأبعاد مشروعه التوسعي والاستعماري، مؤكدة أن الشعب السوري قدم الكثير من الدماء لكي يضع هذه الحقيقة نصب أعين العالم كله وليس فقط العالم الإسلامي.

وقالت الجماعة في بيانها: "لقد فضحت الثورة السورية الوجه القبيح للنظام الإيراني وخطر مشروعه إقليميا ودوليا، من خلال دعمه المباشر لميليشيات طائفية عابرة للحدود تقدم الدعم للمجرم بشار الأسد، وتعينه على قتل النساء والأطفال وهدم البيوت فوق رؤوس الآمنين، ومن خلال مشاريع توسعية تنفذ مخططات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي الطائفي".

وأكد البيان أن النظام الإيراني نظام طائفي يضطهد ملايين السنة من شعبه، وينشر التعصب الطائفي البغيض في كل مكان يصل إليه، ويدعم الميليشيات الطائفية في العراق وسورية ولبنان واليمن والبحرين".

وأكدت جماعة الإخوان المسلمين في سورية حقيقة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، وهي أن المشروع التوسعي الاستعماري، و المنظور الطائفي للنظام الإيراني اليوم في المنطقة، يجعلها تؤكد أنه نظام عابث بأمن المنطقة ودولها، وهو مصدر فوضى وسفك للدماء وتأجيج طائفي مقيت يستدعي أكذوبات تاريخية يؤجج فيها حقده وبغضه لأهل السنة.

ولفتت الجماعة إلى "إننا ننظر لحراك الشعب الإيراني المضطهد اليوم أنه فرصة تاريخية للتخلص من هذا النظام الذي أذاقه الفقر والظلم والموت".

وختم البيان بالقول: "لقد أكد إخوان سوريا مرارا وتكرارا، أن الاحتلال الإيراني لسورية لن يستمر ويجب أن ينتهي بكل الوسائل المشروعة، وأن عبث إيران وأذرعها الإرهابية سيجعل المنطقة مؤهلة للفوضى والاقتتال، إن لم يتدارك الجميع باتخاذ موقف موحد من هذا الإرهاب العابر للحدود".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ