"إخوان سوريا" تحمل الاحتلالين الروسي والإيراني مسؤولية جريمة مخيم قاح للنازحين
"إخوان سوريا" تحمل الاحتلالين الروسي والإيراني مسؤولية جريمة مخيم قاح للنازحين
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٩

"إخوان سوريا" تحمل الاحتلالين الروسي والإيراني مسؤولية جريمة مخيم قاح للنازحين

قالت جماعة الإخوان المسلمون في سوريا ببيان اليوم، إن أطفال سوريا النازحين، لم يكونوا يبحثون في يوم الطفل العالمي إلا عن قطعة ملابس تقيهم برد الشتاء الذي يطرق الأبواب، في مخيمات تفتقد لأبسط مقومات الحياة، يقيمون فيها هربا من القصف والقتل الممنهج الذي يقوم به نظام الأسد وحلفاؤه.

ولفت البيان إلى أن الرد في يوم الطفل العالمي هو مجزرة بالقنابل العنقودية على مخيم للنازحين في بلدة قاح بريف إدلب القريبة من الحدود التركية، مجزرة راح ضحيتها أكثر من 12 شهيدا وعشرات الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

وأدانت جماعة الإخوان المسلمين في سورية، هذه المجزرة التي تصنف كجريمة حرب، وحملت الاحتلالين الروسي والإيراني المسؤولية الكاملة عن هذا القتل المتوحش للمدنيين النازحين، كما حملت المجتمع الدولي المسؤولية عن صمته تجاه جرائم الحرب التي يرتكبها هؤلاء القتلة، دون أي تحرك عملي لحماية المدنيين.

وأكدت الجماعة في بيانها أنه لا يمكن لأي عملية سياسية أن تُمرر من خلال دماء وأشلاء أطفال سورية، وإن أول خطوة لرسم مستقبل سورية هو العمل على إخراج الاحتلالين الروسي والإيراني اللذين لا يضمنان إلا الموت والقتل للشعب السوري.

وكانت قالت المديرية في بيان لها، إن بلدة قاح القريبة من الحدود السورية التركية، تعرضت يوم أمس الأربعاء 20-11-2019 لقصف بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية، سقطت معظمها على مناطق المخيمات المنتشرة بكثافة بهذه البلدة الحدودية.

ووفق المديرية فقد سقط أحد الصواريخ على مسافة قريبة جداً من مشفى الأمومة بقاح المدعوم من الجمعية الطبية السورية الأمريكية سامز ، وتسببت الصواريخ بحدوث مجزرة مروعة للقاطنين بالمخيمات، حيث بلغ عدد الشهداء كحصيلة غير نهائية لأكثر من 12 شهيداً و 63 جريحاً

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ