إخوان سوريا تدعم وتؤيد عملية "نبع السلام" وتدعو العشائر العربية لمساندتها
إخوان سوريا تدعم وتؤيد عملية "نبع السلام" وتدعو العشائر العربية لمساندتها
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٩

إخوان سوريا تدعم وتؤيد عملية "نبع السلام" وتدعو العشائر العربية لمساندتها

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عن تأييدها ودعمها عملية "نبع السلام" شرق الفرات، مؤكدة بشكل واضح لا لبس فيه، أنها مع وحدة الأراضي السورية ووحدة المجتمع السوري، لافتة إلى أن الأكراد هم مكون أساسي من مكونات الشعب السوري، وأنه لا يجوز التعرض لهم بجريرة الميليشيات الإرهابية الانفصالية.

وقالت الجماعة في بيان لها إن الثورة السورية اليوم بمنعطف تاريخي ومفصلي في سيرها نحو تحقيق أهدافها في إسقاط نظام الأسد ومواجهة مشاريع الإرهاب والتطرف والانفصال، وذلك بإطلاق عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات، والذي يتشارك فيها الجيش الوطني السوري مع الجيش التركي.

وأضاف البيان "لقد تقاطعت مصلحة الثورة السورية والأشقاء في تركيا في محاربة إرهاب (PYD-YPG - PKK) واستعادة الأرض السورية والحفاظ على وحدتها، فكانت عملية (نبع السلام)، وشرق الفرات مثل غربه مثل كل سورية، لا بد أن تصبح حرة".

ولفت إلى أن الميليشيات الانفصالية هجرت أهالي منطقة الرقة واستعرضت جثث مقاتلي الجيش الحر في عفرين، هؤلاء من تستهدفهم عملية نبع السلام، أما الأكراد فهم شركاء الجميع تحت مظلة وطن واحد، ومن مصلحة الجميع قطع أيدي الإرهاب والانفصال.

ودعت الجماعة العشائر العربية والكردية للانضمام للجيش الوطني السوري، مذكرة الجيش الوطني السوري والجيش التركي بضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين والبنى التحتية، وأن أي انحياز من مقاتلي قسد إلى الجيش الوطني السوري فإنه سيكون في عهده وحمايته.

وطالبت الجماعة المجتمع الإقليمي والدولي أن يتفهم حاجة الشعب السوري للعودة إلى أرضه واستعادة ما دمرته واستولت عليه المشاريع الإرهابية والانفصالية، وأن دعم الشعب السوري لنيل مطالبه وحريته سيسهم في استقرار سورية والمنطقة كلها.

و"نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ