إخوان سوريا يدينون إعادة العلاقات لبعض الدول العربية مع الأسد
إخوان سوريا يدينون إعادة العلاقات لبعض الدول العربية مع الأسد
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٨

إخوان سوريا يدينون إعادة العلاقات لبعض الدول العربية مع الأسد

أدانت "جماعة الإخوان المسلمين في سوريا"، الخطوات السياسية الداعمة لنظام الأسد متمثلة في إعادة بعض الدول العربية علاقاتها مع النظام وفتح سفاراتها، إضافة للزيارات التي قام بها بعض الرؤساء والمسؤولين العرب.

وأكدت الجماعة في بيان لها، أن استمرار هذا النظام وبقاءه ودعمه هو دعم لمشروع التوسّع الإيراني، ودعم للتطرف والإرهاب في المنطقة، وقبول بجميع الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها هذا النظام، وتنكّر لكل التضحيات التي قدّمها الشعب السوري البطل، وأنّ سبب الثورة وفكرتها مازالت قائمة ومستمرة باستمرار بقاء هذا النظام.

ووفق بيان الجماعة، "تأتي هذه الخطوة المؤسفة من بعض الدول العربية في اللحظة التي كان ينتظر فيها ملايين السوريين الذين عانوا من بطش الأسد وظلمه، خطوة منهم إلى الأمام تساعد في التخلص من هذا النظام وجرائمه، وتطبيق القرارات الأممية التي تحقّق الانتقال السياسي وبناء سورية المستقبل دون الأسد ونظامه".

وكانت أعلنت دولة الإمارات العربية إعادة فتح سفارتها في دمشق، بعد زيارة رسمية للرئيس السوداني إلى سوريا ولقاءه الأسد، وزيارة مسؤول أمني كبير لدى النظام "علي مملوك" إلى مصر، إضافة لنية الرئيس الموريتاني زيارة دمشق، وسط تغير مواقف عدد من الدول العربية تجاه الأسد الذي يعيش عزلة دولية منذ بدء الحراك الشعبي في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ