إدارة معبر مورك تنهي اتفاقيات احتكار التجار لبعض المواد وتؤكد حرصها التخفيف على المدنيين
إدارة معبر مورك تنهي اتفاقيات احتكار التجار لبعض المواد وتؤكد حرصها التخفيف على المدنيين
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

إدارة معبر مورك تنهي اتفاقيات احتكار التجار لبعض المواد وتؤكد حرصها التخفيف على المدنيين

قالت إدارة معبر مورك الواصل بين مناطق النظام والمحرر، إنها كشفت احتكار أشخاص معينين لتجارة بعض المواد التي تدخل للمناطق المحررة، وهو ما سبب شلل في عمل المرافق الحيوية والمدنيين.

وأضافت إدارة المعبر في بيان رسمي انها لن تدخر أي وسيلة في محاربة الاحتكار والحد من جشع المحتكرين بهدف التخفيف عن المدنيين وخفض الأسعار في المناطق المحررة، وأكدت أن جميع الاتفاقيات المبرمة على ربط مواد معينة بتجار معينين ملغية لتتيح للتجار فرصة المنافسة بهدف التخفيف عن المدنيين في المناطق المحررة.

كانت اعلنت الإدارة المدنية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، التي تسلمت إدارة المعبر الواقع على الأوتستراد الدولي حلب - دمشق، والذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات الأسد والمناطق المحررة، إلغاء الرسوم الجمركية التي كانت تتقاضاها هيئة تحرير الشام.

وعممت إدارة المعبر الجديدة أنها ألغت الضرائب والرسوم المفروضة على دخول المواد الغذائية والخضار والفواكه وغيرهم من البضائع الاستهلاكية القادمة من مناطق النظام، وستعمل على دارسة وضع المحروقات والغاز أيضاَ.

وكانت افتتحت هيئة تحرير الشام قبل أشهر عدة معبراً على الأوتستراد الدولي حلب - دمشق في مدينة مورك، والذي كان افتتاح الأوتستراد من ضمن اتفاقيات استانة، بعد أن أنهت الهيئة بعملية عسكرية معبر أبو دالي الاستراتيجي والذي كان المنفذ الوحيد للعبور للمناطق المحررة وبالعكس والطريق لعبور كل مايدخل من بضائع باتجاه المحرر.

وانسحبت هيئة تحرير الشام من مدينة مورك وسلمت المعبر لإدارة مدنية من أبناء المدينة خلال الأيام الماضية على خلفية الاقتتال مع جبهة تحرير سوريا، حيث تم تشكيل إدارة لتسيير أمور المعبر وكان قرار إلغاء الضرائب أولى قراراتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ